20 / 11 / 2017
آخر صدى

الفنانة سميرة بلحاج تفتح قلبها لصدى المغرب في حوار خاص

الفنانة سميرة بلحاج تفتح قلبها لصدى المغرب في حوار خاص


1. مرحبا بك سميرة بالحاج وشكرا علي قبول دعوة جريدة صدى المغرب؟
شكرا لكم على الدعوة وسعيدة بالتواصل مع متتبعي ومعجبي سميرة بلحاج والجمهور المغربي عامة عبر جريدتكم.
2. أولا كيف تقيم سميرة بلحاج مسيرتها في سنة 2016؟
بالنسبة لسميرة كانت سنة 2016 غنية فيها ما هو سعيد وما هو حزين، لكن يمكنني القول أن أواخر هذه السنة كانت قاسية بالنسبة لي على المستوى الشخصي بعد فقدان والدتي، وهي أمور مرتبطة بالله سبحانه وتعالى وبالقضاء خيره وشره ولا يسعنا إلا أن نتقبلها، أما فنية فسميرة راضية على كل ما قدمته لجمهورها في هذه السنة.
3. سميرة بلحاج كانت حاضرة بقوة في سنة 2016 عبر مجموعة من السهرات والبرامج التلفزية، هل هو تغيير في طريقة اشتغال سميرة أم سر أخر؟
طريقة الاشتغال هي نفسها، وبطبيعة الحال يأتي وقت تجني فيه ثمار ما زرعته من قبل، وربما كانت سنة 2016 سنة جني الثمار بالنسبة لسميرة.
مع العلم أنني قمت بإلغاء مجموعة من اللقاءات التي كانت ستزيد من حضوري بسبب الظروف التي مررت بها.
4. أصدرت في هذه السنة أغنية « ماحلاك يا رمضان » و أغنية « سوق الحب »، لكن الملاحظ أن « سوق الحب » أخذت اهتماما اكبر من طرفك؟
أغنية سوق الحب كانت لها استراتيجية خاصة من جميع الزوايا، اشتغل عليها فريق خاص، أما أغنية ماحلاك يا رمضان فكانت أغنية خاصة أتت في أوائل رمضان وكان يتوجب أن تخرج بسرعة، وهي بالمناسبة ثاني أغنية لي عن الشهر الفضيل/هذا كل ما في الأمر .
5. 2016 عرفت حدثا اليما تمثل في فقدان والدتك رحمها الله، كيف تلقت سميرة الخبر وهل استطعت تجاوز الامر بسرعة ام انك لا زلت متاثرة بفراقها؟
أفضل ألا أجيب لأنه سيحيي بعض الأمور التي اريد نسيانها أو اتناساتها، لا أجد ما أقوله سوى انه صعب جدا أن ننسى أحبتنا مهما طال الزمن (تتوقف عن الكلام)
6. تقاسمت أصعب اللحظات بعد مرض والدتك ووفاتها مع متتبعي صفحتك ، وهذا الأمر جر عليك مجموعة من الانتقادات، كيف ترد سميرة على هذا الهجوم ؟ .
سؤال مهم أشكرك عليه، ما ذكرته لا يمكننا أن نسميه انتقادا ولكنه نوع من أنواع اللا أخلاق، نوع من البسالة كما نقول بالدارجة المغربية، كيفما كان نوع الإنسان الذي يقوم بمثل هاته الأفعال ويكتب أشياء وأمور خاصة عن أناس لا يعرفهم ربما. وأولا قبل كل شيء معروف على سميرة بلحاج انها تتقاسم مع معجبيها لحظات من حياتها سواء كانت حزينة او سعيدة، في تلك الظرفية كان لا بد أن أشير إلى ما أعيشه اولا ليعرف المتتبعون سبب غيابي وكذلك لتبليغ العائلة والأصدقاء بالمصاب.
وثانيا أنا لا انشر صور فاضحة ولا منشورات مخلة بالحياء لهذا لا افهم سبب ذاك الهجوم. مع العلم أنني لست أنا من كان يكتب في الفايسبوك بل أشخاص مقربون يديرون صفحتي.
ولا بد أن أشير أنني في تلك الفترة ألغيت مجموعة من السهرات واللقاءات، أنا نشرت خبر وفاة والدتي على الأقل ليترحم عليها الناس، ولا احد يحق له أن يهاجمني بسبب ذلك.
7. لنترك أحداث 2016، ونتحدث قليلا عن مشاريع سميرة بلحاج لسنة 2017؟ ما هو جديدك الفني؟
جديدي سيكون عبارة عن أغنية عن الأم بالحان إيرانية وكلمات المبدع والفنان عبد الصمد شرف؛ وضعنا الأرضية معا لأنه جاورني في المرحلة الحرجة التي مررت بها وان شاء الله ستكون أغنية بشكل جديد، أتمنى أن تلقى إعجاب المتتبعين.
هذا بالإضافة إلي الحضور في مجموعة من الأنشطة الفنية والبرامج على مدار السنة.
8. كلمة أخيرة؟
أشكركم على استضافتكم وعبر جريدتكم أوجه التحية لكل معجبي سميرة بلحاج وكل من وقف بجانبها في محنتها. وشكرا لكم



أجرى الحوار إلياس أعراب-صدى المغرب-

------
________________
.....
جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.