23 / 10 / 2017
آخر صدى

مسابقة تحدي القراءة :ثانوية محمد الخامس التأهيلية بالمديرية الاقليمية للتعليم بكلميم تحصل على الرتبة الخامسة وطنيا

مسابقة تحدي القراءة :ثانوية محمد الخامس التأهيلية بالمديرية الاقليمية للتعليم بكلميم تحصل على الرتبة الخامسة وطنيا


إحتضن مركز التكوينات والملتقيات بالرباط صباح اليوم الاحد 14 ماي 2017، حفلا تم خلاله تتويج الفائزين في مسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الثانية 2016/2017، التي تنظمها دولة الامارات العربية المتحدة بتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.
وفازت بجائزتها الخامسة على المستوى الوطني التلميذة "حكيمة الشريف" عن ثانوية محمد الخامس التأهيلية بالمديرية الاقليمية للتعليم بكلميم.
وستشارك هذه التلميذة في الدور النهائي للمسابقة بإمارة دبي خلال شهر أكتوبر 2017 للتنافس على بطل النحدي في القراءة مع نظرائها من التلاميذ الفائزين على مستوى دولهم العربية بالمراكز الاولى.
التلميذة "حكيمة الشريف " تتميز بذكاء لغوي عال وبلغة عربية فصيحة وتتحدث بمفردات عميقة ومميزة، بفضل عملها الجدي وبفضل الجلسة التحفيزية والتوجيهية، التى تم عقدها برأسة المدير الاقليمي، السيد الحافظ حواز رفقة استاذها المؤطر السيد لحسن اوتسلمت ومدير المؤسسة السيد امبارك ميشين، مساء يوم الخميس 11 ماي 2017 بثانوية محمد الخامس التأهيلية،لتقديم الدعم النفسي لها وتحفيزها على بذل كل الجهود من اجل تمثيلية مؤسستها ومديريتها الاقليمية احسن تمثيل،ويندرج هذا العمل الجاد وفق تنزيل المشروع المندمج رقم 7 للرؤية الاستراتيجية 2015-2030 ،الذي يهدف الى تطوير النموذج البيداغوجي (التمكن من اللغات...).
وتجدر الاشارة الى ان "تحدي القراءة العربي" هو اكبر مشروع عربي اطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكثوم،نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة،لتشجيع القراءة لدى التلاميذ في العالم العربي وتنمية مهارات التعلم الذاتي والتفكير التحليلي الناقد وتوسيع المدارك .



سمير ايت بوهادي"صدى المغرب"

------
________________
.....
جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.