23 / 10 / 2017
آخر صدى

تاونات: الإجراءات والتدابير لضمان تموين الأسواق بمختلف المواد الغذائية الأساسية ومراقبتها خلال شهر رمضان لعام 1438

تاونات: الإجراءات والتدابير لضمان تموين الأسواق بمختلف المواد الغذائية الأساسية ومراقبتها خلال شهر رمضان لعام 1438


بمناسبة الشهر الفضيل ومن أجل حماية المستهلك والحفاظ على سلامته الصحية وقدرته الشرائية، تم عقد اجتماع على مستوى إقليم تاونات بمقر الكتابة العامة للعمالة يوم 17مايو2017 ، تحت رئاسة السلطة الإقليمية وبحضور السادة الباشوات ورؤساء الدوائر ورؤساء المصالح الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية المعنية وممثلي الغرف المهنية وجمعيات التجار.
هذا الاجتماع الاستباقي يأتي في إطار الإجراءات والتدابير المتخذة على مستوى إقليم تاونات لضمان مرور شهر رمضان المبارك في أحسن الظروف على مستوى تموين مختلف الأسواق والمراكز التجارية ونقط البيع التابعة لمختلف جماعات الإقليم بالمواد الغذائية الاستهلاكية الأساسية التي يكثر عليها الطلب.
وهكذا خلص الاجتماع الى اتخاذ عدة الإجراءات وتدابير كالحرص على تتبع عملية تموين مختلف الأسواق ونقط البيع المتواجدة بالإقليم بالمواد الاستهلاكية الأساسية؛ وحث أعضاء لجن المراقبة على إيلاء عناية خاصة خلال تدخلاتها لبعض المواد التي قد تعرف مضاربات في الأسعار كمادة غاز البوتان والدقيق الوطني للقمح الطري وبعض المواد الغذائية الأخرى التي تعرض في ظروف لا تراعي الشروط الصحية المطلوبة كالحليب ومشتقاته.
الى جانب تكثيف تدخلات اللجن المحلية والإقليمية طيلة هذا الشهر على مستوى الجماعات الحضرية والأسواق الأسبوعية، مع الحرص على تمثيلية المصالح المختصة بالوقاية الصحية في أشغال هذه اللجن، وذلك من خلال إعداد برنامج المراقبة من طرف اللجنة الإقليمية واللجن المحلية التابعة لمختلف القيادات والباشويات بالإقليم .
والقيام بدوريات يومية لمراقبة الأسواق ونقط البيع التابعة لدوائر نفوذها؛ وإحداث خلية يومية للمداومة (7/7) على مستوى قسم تنسيق الشؤون الاقتصادية بالعمالة ومقار الباشويات والملحقات الإدارية والقيادات لتتبع حالة التموين والأسعار، ودراسة شكايات المواطنين عند الاقتضاء؛ وضرورة الرفع من وتيرة تدخلات السلطات المحلية والأجهزة المعنية بمراقبة منع استعمال الأكياس البلاستيكية؛ مع إعداد برنامج من طرف المندوبية الإقليمية للتجارة والصناعة خاص بالإقليم لمراقبة شحن الهاتف النقال وقطع غيار السيارات في أقرب وقت ممكن.



يوسف السطي"صدى المغرب"

------
________________
.....
جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.