23 / 10 / 2017
آخر صدى

إيداع أربعة أشخاص من بينهم رئيس دائرة أمنية بالسجن المحلي بسلا من أجل الاختطاف والاحتجاز والرشوة

إيداع أربعة أشخاص من بينهم رئيس دائرة أمنية بالسجن المحلي بسلا من أجل الاختطاف والاحتجاز والرشوة


أمر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط ليلة الجمعة السبت بإيداع أربعة متابعين من بينهم رئيس دائرة أمنية بسلا بالسجن المحلي بالمدينة نفسها من أجل جناية الاحتجاز والاختطاف والرشوة والمشاركة ،وذلك بعد الاستماع إليهم في إطار التحقيق الإعدادي.

وعلم لدى مصادر قضائية ، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أحالت في وقت سابق أمس الجمعة المتابعين الذين يوجد من بينهم أيضا مقاول، على الوكيل العام للملك بالمحكمة ذاتها.

ووجهت للمتابعين وفق المصدر ذاته تهم "تكوين عصابة إجرامية والشطط في استعمال السلطة والاحتجاز والاختطاف والرشوة والمشاركة" كل حسب المنسوب إليه.

وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني قد أفاد بأن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد تمكنت الأربعاء الماضي من توقيف عميد شرطة ممتاز يرأس دائرة أمنية بمدينة سلا ، برفقة شخص آخر ، وذلك بعدما تم ضبطهما في حالة تلبس بتسلم مبلغ مالي عن طريق الرشوة والمشاركة.

وذكر البلاغ ، أن النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط كانت قد أعطت تعليماتها للفرقة الوطنية للشرطة القضائية لإجراء الأبحاث والتحريات اللازمة في موضوع شكاية تقدم بها أحد الأشخاص ، يتهم فيها المسؤول الأمني والوسيط بتعريضه للابتزاز، بدعوى التغاضي عن تفعيل إجراءات البحث في ملف الشيك بدون رصيد المسجل في مواجهته.

وأضاف البلاغ انه تم ضبط المشتبه فيهما متلبسين بتسلم مبلغ مالي من الطرف الشاكي ، حيث تم وضعهما تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة بالمحكمة ذاتها ، وذلك لتحديد جميع ظروف وملابسات النازلة.



"صدى المغرب"ميدي1

------
________________
.....
جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.