23 / 10 / 2017
آخر صدى

إنطلاق فعاليات البرنامج الوطني للتخييم من محطة العبور بمكناس

إنطلاق فعاليات البرنامج الوطني للتخييم من محطة العبور بمكناس إنطلاق فعاليات البرنامج الوطني للتخييم من محطة العبور بمكناس إنطلاق فعاليات البرنامج الوطني للتخييم من محطة العبور بمكناس إنطلاق فعاليات البرنامج الوطني للتخييم من محطة العبور بمكناس


أعطيت صباح أمس الاحد 2 يوليوز 2017، الإنطلاقة الرسمية لفعاليات البرنامج الوطني للتخييم صيف 2017،بمحطة العبور مكناس ،تحت شعار"المخيم فضاء للتربية والإبداع"،والتي تنظمها المديرية الاقليمية بمكناس تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة وعدد من الشركاء المؤسساتيين والجمعويين.
وقد ترأس،فعاليات هذه الانطلاقة السيد الكاتب العام لعمالة مكناس مرفوقا بالسيد، المدير الاقيليمي لوزارة الشباب والرياضة،والسيد المدير الاقليمي لذات الوزارة سابقا،وعدد من رؤساء المصالح الخارجية،وفعاليات من المجتمع المدني ،وهيئات مدنية وعسكرية.
وجاءت هذه المبادرة،تنفيذا للبرنامج الوطني للتخييم"عطلة للجميع"برسم سنة 2017،والتي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
وفي ذات السياق،فالبرنامج يأتي تبعا لاستراتيجية الوزارة الوصية،في مجال التخييم الرامية الى تحقيق الجودة في الخدمات المقدمة بجميع مراكز التخييم،كما تعد محطة الوقوف على مختلف العمليات المرتبطة بنقل الجماعات المخيمة من محطة العبور بمكناس، الى مراكز التخييم من وسائل لوجيستكية وتدابير وموارد بشرية موضوعة تحت إشارة المستفيدين،لتوفير الظروف الملائمة لعبورهم وراحتهم.
الى جانب ذلك،يرتقب أن يستفيد من هذه العملية حوالي 24000 مستفيد ومستفيدة من جمعيات محلية ومنظمات تربوية وكشفيات موزعين على خمس مراحل تخييمية.
وتجدر الاشارة،إلى أن كل سنة تتدخل مجموعة من القطاعات سواءا على مستوى التنظيم او التنشيط تساهم بشكل فعال يضمن نجاح البرنامج،ومن بين هذه القطاع ،وزارة الداخلية والهيئات المنتخبة من مجالس جهوية وعمالات وأقاليم وجماعات حضرية وقروية وغرف مهنية،إضافة الى عناصر الدرك الملكي،ووزارة الصحة،ووزارة التجهيز والنقل ،ووزارة الثقافة والمكتب الوطني للسكك الحديدية،والمندوبية السامية للمياه والغابات،وكذا قطاعي البيئة والسياحة،واخيرا اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير والمكتب الوطني للماء والكهرباء.
وللإشارة،فقد شهدت محطة القطار الكبرى بمكناس،عملية الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم،حيث نظمت خلال فعاليات هذه الانطلاقة فقرات متنوعة،قبل أن يختتم الجو بتوزيع محفظات تذكارية على المستفيدين من قبل الوفد الرسمي، الذي أعطى إنطلاقة "عطلة للجميع" برسم سنة 2017 من محطة العبور بمكناس.



سعاد اوعتاني"صدى المغرب"

------
________________
.....
جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.