18 / 11 / 2017
آخر صدى

وصول جثامين الجنود المغاربة

وصول جثامين الجنود المغاربة




وصلت جثامين الجنود المغاربة الذين قتلوا أثناء أداء مهامهم ضمن بعثة "مينوسكا" في إفريقيا الوسطى، إلى أرض الوطن، حيث سيتم دفن جثامينهم بمسقط رؤوسهم.
وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، قدم في وقت سابق، تعازيه للمغرب إثر الجنود المغاربة بتجريدة القوات المسلحة الملكية ضمن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا)، في هجوم شنته مجموعة مسلحة "أنتي بالاكا" ضد شاحنة صهريج تابعة للقوات المسلحة الملكية بضواحي بنغاسو.
وأضاف المصدر ذاته أن السيد غوتييريس دعا سلطات جمهورية إفريقيا الوسطى إلى "التحقيق بالسرعة اللازمة في هذه الوقائع وفي كل الهجمات السابقة وتقديم الجناة إلى العدالة".
وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن "قلقه العميق إزاء الاقتتال في جنوب شرق جمهورية إفريقيا الوسطى وتصاعد التوترات العرقية ومناورات أولئك الذين يعملون من أجل عرقلة مسار الاستقرار في البلاد''.
كما أعرب غوتييريس عن خشيته من أن "يقوض استمرار الوضع السائد المكاسب التي تحققت بشق الأنفس من أجل تحقيق السلام الدائم"، داعيا "جميع الأطراف إلى وقف العنف واتخاذ إجراءات لتجنب المزيد من التدهور في الحالة الأمنية الهشة في البلاد".



"صدى المغرب"ميدي1

------
________________
.....
جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.