20 / 11 / 2017
آخر صدى

الإستعدادات لإنطلاقة الموسم الدراسي الجديد 2018/2017 و إجراءات جديدة لإنجاح الدخول المدرسي

الإستعدادات لإنطلاقة الموسم الدراسي الجديد 2018/2017 و إجراءات جديدة لإنجاح الدخول المدرسي


ترأس صباح اليوم الأربعاء 6 شتنبر 2017، عامل إقليم آسفي السيد الحسين شينان، لقاءا موسعا لتتبع أجواء واستعدادات إنطلاق الموسم الدراسي 2017-2018.
اللقاء، حضره الكاتب العام للاقليم، والمدير الإقليمي للتربية الوطنية، ونائب رئيس المجلس الإقليمي، ورئيس المجلس الحضري لاسفي، ورؤساء الجماعات الترابية بالإقليم وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ والفدراليات .
وأوضح السيد العامل،أن هذا اللقاء عصارة الإجتماعات السابقة،جاء تنفيذا للتوجيهات الملكية الرامية إلى النهوض بمنظومة التربية والتكوين وتفعيلا لمضامين المذكرة الوزارية 17/060 المتعلقة بالدخول المدرسي.
زفي ذات الصدد،قدم المدير الإقليمي للتربية الوطنية ،عرضا مفصلا حول جميع المراحل والاستعدادات التي تم اتخاذها لإنجاح الدخول المدرسي في حلته الجديدة، بتنسيق مع السلطات الإقليمية والشركاء للوقوف عن قرب على تنزيل المشاريع المندمجة والاستراتيجية للإصلاح، سعياً لتوفير الشروط الملائمة لضمان دخول موسم دراسي ناجح، رغم بعض الاكراهات الطفيفة التي جاءت في تدخلات بعض رؤساء الجماعات الترابية ، والتي سيتم تجاوزها في الأيام القادمة.
كما أوضح المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، على أن المجهودات التي بذلت من طرف المديرية جاءت بتنسيق مع عامل إقليم آسفي، الذي كان يتابع كل التحركات عن قرب وكان لنا سندا قويا فيما تحقق ، وقد تم تجديد الاثات المدرسي بالمؤسسات التعليمية وتوفير مناخ تربوي يساعد على أداء التلاميذ واجبهم التعليمي في أحسن الظروف.
وبالمناسبة، أشار المدير الإقليمي على إفتتاح ثلاثة مؤسسات تعليمية بالعالم القروي، إلى جانب تأهيل المرافق وتوفير التجهيزات المكتبية وتحسين ظروف إستقبال وايواء المتمدرسين إنطلاقا من عشية اليوم الأربعاء.
تدخلات رؤساء الجماعات بالإقليم، انحصرت حول حاجيات المؤسسات التعليمية ببعض الجماعات القروية، كالمرافق الصحية والسياج والربط بالماء.
وفي آخر الإجتماع، شدد عامل إقليم آسفي على أن ينخرط الجميع في هذا الورش التنموي للنهوض بقطاع التعليم، موازاة مع المشاريع التي يشهدها إقليم آسفي، وكذا توحيد الجهود لأجل إنجاح الترتيبات والإجراءات للدخول المدرسي 2017-2018.



سليم الناجي"صدى المغرب"

------
________________
.....
جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.