23 / 10 / 2017
آخر صدى

النادي المكناسي يفتتح بطولة الهواة بفوز مستحق.

النادي المكناسي يفتتح بطولة الهواة بفوز مستحق.


تمكن فريق النادي المكناسي من نيل فوز مستحق في أول ظهور له بملعب الخطاطيف بمكناس، أمام منافسه فريق نادي اولمبيك اليوسفية . فوز بداية الاستهلال تم ب (3-1) وسيعطي دفعة للتنافسية الاندفاعية نحو تحقيق الصعود. لكن لن نستعجل الإتيان بأحكام القيمة فالبناء نقطة تلو أخرى قد تم تدشينه بمكتب جديد يقوده شاب تعاقد بالالتزام على نيل الرئاسة بطموح الصعود إلى البطولة الاحترافية(2).
فرغم أن ملعب الخطاطيف ليس بمواصفات الملعب الشرفي (لا ماء، ولا مرافق صحية) إلا أن الجماهير المكناسية أبت على أن تكون المباراة الأولى تحمل طابع المساندة والدعم الكلي للفريق. حيث غصت مدرجات الملعب بما يقدر (2500) من الجماهير، والتي أعطت للمباراة نكهة التنافسية والندية.
بداية المقابلة عرفت اندفاع قوي للنادي المكناسي من خلال نهج أسلوب هجومي قائم على الأجنحة و المرتدات الهجومية السريعة ، وقد تمكن الفريق المكناسي من تدشين السبق من خلال هدف من تسجيل اللاعب الإفريقي (papa ndiaye ) عند حدود (الدقيقة 35) من الشوط الأول.
وعند بداية الشوط الثاني (د3) تمكن شمس الدين الشطيبي من فريق نادي اولمبيك اليوسفية من تحقيق هدف التعادل. هدف أربك صفوف النادي المكناسي وحساباته الهجومية، واتضح أن الإكراه المعرقل يحتل وسط الميدان حيث التمريرات الضائعة واللعب التزاحمي ضمن ممرات ضيقة.
ومع توالي حماس الجمهور بالمساندة غير المشروطة تمكن اللاعب (فريندي أنوار) من تسجيل الهدف الثاني (د18) للنادي المكناسي، فكان الهدف الذي أكسب طعم الثقة في الذات ودفع باللاعبين إلى احتكار الكرة وخلق مناورات مرتدة. وإثر خطأ في مربع عمليات النادي المكناسي أعلن الحكم (عبد الرحيم من عصبة الغرب) ضربة جزاء لصالح نادي اولمبيك اليوسفية لكن الحارس (بوهلي اناس) تمكن من صدها. ولضمان نقط الفوز بأريحية فقد أضاف اللاعب (النحلي مونيم) الهدف الثالث و تم تثبيت الفوز.
الفوز تحقق ومعادلة العلامة الكاملة مستحقة، لكن هناك عمل قادم يستحق المتابعة وهو وسط الميدان والذي كان حجرة عثرة بين المدافعين والهجوم. لن ننكر اليوم كذلك مدى الجهد المتواصل الذي أنجز لتحقيق الفوز، لن نتغافل كذلك عن الأزمة المالية الخانقة التي يعانيها النادي المكناسي و الذي يجد ضائقة مالية للتنقل إلى البيضاء لمواجهة الاتحاد الرياضي البيضاوي برسم الدورة الثانية.



متابعة محسن الأكرمين"صدى المغرب"

------
________________
.....
جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.