آخر الأحداث

إقليم الخميسات… جماعة أولماس تحتضن دوري دولي في كرة القدم لفئة أقل من 15 سنة

26 أبريل 20238 مشاهدة
إقليم الخميسات… جماعة أولماس تحتضن دوري دولي في كرة القدم لفئة أقل من 15 سنة

صدى المغرب – نورالدين غنبوري

الاربعاء 26 ابريل 2023 – 16:02

تنظم الجماعة الترابية أولماس إقليم الخميسات، بشراكة مع “أولماس سانتر Oulmès Centre” الجمعية المسيرة للمركز الإستقبال الرياضي بجماعة أولماس، تظاهرة دولية والمتمثلة في الدوري الدولي الأول في كرة القدم لفئة أقل من 15 سنة في نسخته الأولى، أيام 29 و 30 أبريل 2023.
وستعرف هذه النسخة، التي ستحتضن فعالياتها القرية الرياضية بجماعة أولماس، مشاركة 8 فرق إفريقية و أوربية و أندية وطنية، هي نادي أطلس أولماس، الإتحاد الزموري الخميسات، المغرب الفاسي، نادي رحال، أكاديمية كريمو، أكاديمية KPC من غينيا، أكاديمية BAOL من السينغال، وفريق  C.D LAURO من إسبانيا.
وستتوزع الفرق المشاركة في هذا الدوري الدولي، الذي سيتنافس فيه اللاعبون المزدادون سنتي 2008 على مجموعتين، تضم الأولى أكاديمية KPC من غينيا، نادي رحال، المغرب الفاسي، أكاديمية كريمو، فيما تضم المجموعة الثانية فرق C.D LAURO من إسبانيا، نادي الإتحاد الزموري الخميسات، نادي أطلس أولماس.
وتستقام مباريات المجموعات يوم 29 أبريل، على أن تقام مباريات الترتيب والمباراة النهائية يوم الأحد 30 أبريل.
وقد وفرت الجهة المنظمة للدوري كافة الشروط الفنية واللوجستيكية للفرق المشاركة، من جودة في خدمات الإقامة والتنقل، إضافة إلى مستوى الملاعب، وذلك من أجل إنجاح هذه الدورة.
ويهدف المنظمون من خلال هذه الدوري الدولي إلى تشجيع المواهب الصاعدة في كرة القدم وتحفيزها على صقل مواهبها والصعود بها إلى النجومية، وجعل كرة القدم جسرا للسلام وتنمية الأجيال، إضافة إلى الإنفتاح الدولي من خلال مشاركة فرق إفريقية وأوروبية، ما سيتيح للمشاركين فرصة الحوار والتلاقي مع مختلف الثقافات.
وأصبحت جماعة أولماس قبلة للعديد من المؤسسات والأندية الرياضية لتنظيم مختلف التظاهرات نظراً لتوفرها على بنيات تحتية رياضية مهمة و ملاعبا للقرب بجوة عالية، وتحقق هذا بفضل المجهودات الكبيرة التي يشرف عليها المجلس الجماعي لأولماس برئاسة السيد محمد اشرورو من خلال النهوض بالبنيات التحتية وجعل الرياضة قاطرة للتنمية، وقد سبق لجماعة أولماس أن نظمت عدة تظاهرات رياضية وكانت ناجحة بإمتياز نظراً لتوفرها على ملاعب ومنشآت رياضية بمواصفات عالية.
يشار إلى أن القرية الرياضية بجماعة أولماس تضم إلى جانب قاعة متعددة الرياضات، مركز إيواء اللاعبين بمواصفات دولية يحتوي على أكثر من 120 سرير الذي يعتبر من بين أفضل المراكز على الصعيد الوطني، وقاعات الرياضة وقاعات الإجتماعات وملاعب لكرة القدم وملاعب للتنس وملعب لكرة السلة وملعب كرة الطائرة وملعب تنس الريشة ومسبح.