آخر الأحداث

إقليم الخميسات… مجلس جماعة آيت سيبرن يصادق بالإجماع على جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2023.

نور الدين البريرشي5 أكتوبر 20239 مشاهدة
إقليم الخميسات… مجلس جماعة آيت سيبرن يصادق بالإجماع على جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2023.
صدى المغرب-نورالدين غنبوري
الخميس05اكتوبر2023-14:20
صادق يوم الثلاثاء 3 أكتوبر الجاري، المجلس الجماعي لآيت سيبرن إقليم الخميسات على جميع النقاط المدرجة ضمن جدول أعما الدورة العادية لشهر أكتوبر 2023، والتي تضمنت مجموعة من البرامج المهمة لفائدة الجماعة.
و ترأس أشغال هذا الإجتماع السيد محمد رحيمو رئيس جماعة آيت سيبرن، وبحضور قائد قيادة آيت سيبرن – الصفاصيف السيد عبد الكريم بابايا، وعضوات وأعضاء المجلس الجماعي إلى جانب السادة رؤساء الأقسام والمصالح والمكلفين بإدارة مجلس الجماعة وممثلي وسائل الإعلام، حيث تدخل أشغال هذه الدورة طبقا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 1.15.85 الصادر في 20 رمضان 1436 الموافق ل 7 يوليوز 2015 بتنفيذ القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، ولا سيما المادة 38 منه.
وقبل إفتتاح هذه الدورة وقف السيدات والسادة أعضاء المجلس الجماعي لآيت سيبرن وكذا الحضور الكريم لقراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء الزلزال المدمر الذي شهدته مختلف مناطق المملكة، حيث تضرع الجميع إلى المولى عز وجل أن يرحم الشهداء وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان وأن يشافي الجرحى وأن يحفظ بلادنا من كل مكروه وشر.
وبعد التأكد من النصاب القانوني، افتتحت الجلسة بكلمة ترحيبية للسيد محمد رحيمو رئيس المجلي الجماعي لآيت سيبرن، الذي رحب من خلالها بممثل السلطة المحلية وبالحضور الكريم وشكرهم على تلبية الدعوة، بعد ذلك تلا جدول أعمال الدورة على الحضور وأعلن عن إنطلاق أشغال الجلسة.
وبعد نقاش مستفيض بمشاركة جل مكونات المجلس، وذلك في أجواء ميزها النقاش الجاد والمسؤول بحيث كانت ميولات مختلف المتدخلين تصب في تحسين الخدمات وتحقيق مطالب الساكنة في شتى المجالات، تمت المصادقة والتصويت بالإجماع على جميع النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة المتمثلة في 5 نقاط.
وتضمن جدول أعمال هذه الدورة، التداول والمصادقة على طلب إعداد وإصلاح مسلك سيدي بن حمدوش على مسافة حوالي 3 كيلومتر المتواجد بالملك الغابوي، تحديد مبلغ المنحة السنوية لفائدة جمعية نساء أيت سيبرن للخياطة والفصالة في المادة السادسة في الإتفاقية المبرمة بين الجماعة والجمعية.
كما تمت، خلال الدورة الدراسة والمصادقة على تحديد مبلغ المخصص للخدمات وتدخلات الجماعة في قطاع التعليم وذلك وفقا للبند الرابع للإتفاقية المبرمة بين الجماعة والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالخميسات، دراسة مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2024، بالإضافة إلى النقطة الخامسة والأخيرة المتعلقة بتحويل إعتمادات في الجزء الثاني من الميزانية.
وفي ختام أشغال هذه الدورة تم رفع برقية الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وللأسرة العلوية المجيدة. 
وفي نهاية هذا الجمع وفي حديث خص به جريدة “صدى المغرب”، أكد رئيس المجلس الجماعي لآيت سيبرن السيد محمد رحيمو، على تسريع وتيرة إنجاز مختلف المشاريع التنموية، موضحا أن المجلس يحمل على عاتقه مسؤولية ثقيلة تتمثل في تنفيذ مجموعة هذه المشاريع من أجل الإستجابة لطلبات ساكنة جماعة آيت سيبرن، كما أشاد بروح التفاهم والإنسجام الذي طبع أشغال هذه الدورة
وأضاف محمد رحيمو أن جماعة آيت سيبرن رغم محدودية ميزانيتها ستعمل على إتمام مشاريع برنامج عملها فيما يتعلق بالطرق والماء الصالح للشرب والمرافق الأساسية للساكنة وذلك بتنسيق مع كل المؤسسات المنتخبة، المجلس الإقليمي للخميسات ومجلس جهة الرباط – سلا – القنيطرة وكذا مجموع الجماعات إلى جانب عمالة إقليم الخميسات طبعا، وسنعمل على إيجاد حلول لتمويل برامجها، الهادفة إلى الإرتقاء بالجماعة وبساكنتها وتكريس مكانتها وتحسين ظروف عيش الساكنة.
مستشارو المجلس نوهوا بدورهم في مداخلاتهم بنوعية المشاريع المبرمجة التي تجسد طموح كبير للنهوض بجماعة آيت سيبرن، وجعلها في مصاف الجماعات الترابية الرائدة.
يُشار، إلى أن ما ميز هاته الجلسة هو سيادة الروح الديمقراطية ورسوخ مفهوم العمل الجماعي الشيء الذي أثمر مصادقة جميع مكونات المجلس السياسية على جميع النقاط، كما أن الدورة مرت في أجواء عادية، حيث تمت مناقشة جميع النقاط المدرجة في جدول الأعمال بشكل جدي ومسؤول من طرف كافة أعضاء المجلس. 
و يسعى المجلس الجماعي لآيت سيبرن برئاسة الرئيس محمد رحيمو إلى خلق قفزة نوعية وتنمية شاملة متواصلة على مستوى الجماعة في عدد من الميادين سواء البنيات التحتية أو الإجتماعية أو الثقافية أو الإقتصادية أو الرياضية، وذلك تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الرامية إلى النهوض بالعالم القروي.