آخر الأحداث

إقليم الخميسات… مجلس جماعة عين الجوهرة – سيدي بوخلخال يصادق بالإجماع على جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2023.

نور الدين البريرشي6 أكتوبر 202310 مشاهدة
إقليم الخميسات… مجلس جماعة عين الجوهرة – سيدي بوخلخال يصادق بالإجماع على جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2023.
صدى المغرب-نورالدين غنبوري
الجمعة 06اكتوبر2023_00:42
صادق يوم الخميس 5 أكتوبر الجاري، المجلس الجماعي لعين الجوهرة – سيدي بوخلخال دائرة تيفلت قليم الخميسات على جميع النقاط المدرجة ضمن جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2023، والتي تضمنت مجموعة من البرامج المهمة لفائدة الجماعة.
و ترأس أشغال هذا الإجتماع السيد محمد العريفي رئيس جماعة عين الجوهرة – سيدي بوخلخال، وبحضور قائد قيادة عين الجوهرة – سيدي بوخلخال، وعضوات وأعضاء المجلس الجماعي إلى جانب السادة رؤساء الأقسام والمصالح والمكلفين بإدارة مجلس الجماعة وممثلي وسائل الإعلام.
وقبل إفتتاح هذه الدورة وقف السيدات والسادة أعضاء المجلس الجماعي لعين الجوهرة – سيدي بوخلخال وكذا الحضور الكريم لقراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء الزلزال المدمر الذي شهدته مختلف مناطق المملكة، حيث تضرع الجميع إلى المولى عز وجل أن يرحم الشهداء وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان وأن يشافي الجرحى وأن يحفظ بلادنا من كل مكروه وشر.
وبعد التأكد من النصاب القانوني، افتتحت الجلسة بكلمة ترحيبية للسيد محمد العريفي رئيس المجلي الجماعي لعين الجوهرة – سيدي بوخلخال، الذي رحب من خلالها بممثل السلطة المحلية وبالحضور الكريم وشكرهم على تلبية الدعوة، بعد ذلك تلا جدول أعمال الدورة على الحضور وأعلن عن إنطلاق أشغال الجلسة.
وبعد نقاش مستفيض بمشاركة جل مكونات المجلس، وذلك في أجواء ميزها النقاش الجاد والمسؤول بحيث كانت ميولات مختلف المتدخلين تصب في تحسين الخدمات وتحقيق مطالب الساكنة في شتى المجالات، تمت المصادقة والتصويت بالإجماع على جميع النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة المتمثلة في 5 نقاط.
وتضمن جدول أعمال هذه الدورة، التداول والمصادقة على طلب بيع المنتوج الغابوي برسم سنة 2024، التداول والمصادقة على إعداد مشروع الميزانية لسنة 2024، التداول والمصادقة حول إبرام إتفاقية شراكة لإنجاز مشروع تزويد دواوير تابعة لجماعة عين الجوهرة – سيدي بوخلخال بالماء الصالح للشرب بواسطة نافورات بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الماء) والجماعة، كما تمت، خلال الدورة الدراسة والمصادقة حول طلب الإحتلال المؤقت للملك الغابوي من أجل تمرير قناة المياه من واد تيفلت إلى غابة الماها.
وفي ختام أشغال هذه الدورة تم رفع برقية الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وللأسرة العلوية المجيدة. 
وفي نهاية هذا الجمع وفي حديث خص به جريدة “صدى المغرب”، أكد رئيس المجلس الجماعي لعين الجوهرة – سيدي بوخلخال السيد محمد العريفي، على تسريع وتيرة إنجاز مختلف المشاريع التنموية، موضحا أن المجلس يحمل على عاتقه مسؤولية ثقيلة تتمثل في تنفيذ مجموعة هذه المشاريع من أجل الإستجابة لطلبات ساكنة جماعة عين الجوهرة – سيدي بوخلخال، كما أشاد بروح التفاهم والإنسجام الذي طبع أشغال هذه الدورة
وأضاف محمد العريفي أن جماعة عين الجوهرة – سيدي بوخلخال رغم محدودية ميزانيتها ستعمل على إتمام مشاريع برنامج عملها فيما يتعلق بالطرق والماء الصالح للشرب والمرافق الأساسية للساكنة وذلك بتنسيق مع كل المؤسسات المنتخبة، المجلس الإقليمي للخميسات ومجلس جهة الرباط – سلا – القنيطرة وكذا مجموع الجماعات إلى جانب عمالة إقليم الخميسات طبعا، وسنعمل على إيجاد حلول لتمويل برامجها، الهادفة إلى الإرتقاء بالجماعة وبساكنتها وتكريس مكانتها وتحسين ظروف عيش الساكنة.
مستشارو المجلس نوهوا بدورهم في مداخلاتهم بنوعية المشاريع المبرمجة التي تجسد طموح كبير للنهوض بجماعة عين الجوهرة – سيدي بوخلخال، وجعلها في مصاف الجماعات الترابية الرائدة.
يُشار، إلى أن ما ميز هاته الجلسة هو سيادة الروح الديمقراطية ورسوخ مفهوم العمل الجماعي الشيء الذي أثمر مصادقة جميع مكونات المجلس السياسية على جميع النقاط، كما أن الدورة مرت في أجواء عادية، حيث تمت مناقشة جميع النقاط المدرجة في جدول الأعمال بشكل جدي ومسؤول من طرف كافة أعضاء المجلس. 
و يسعى المجلس الجماعي لعين الجوهرة – سيدي بوخلخال برئاسة الرئيس محمد العريفي إلى خلق قفزة نوعية وتنمية شاملة متواصلة على مستوى الجماعة في عدد من الميادين سواء البنيات التحتية أو الإجتماعية أو الثقافية أو الإقتصادية أو الرياضية، وذلك تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الرامية إلى النهوض بالعالم القروي.