آخر الأحداث

السيد بنموسى يزور الوفد الرياضي المغربي بالقرية البارا-أولمبية بباريس.

هيئة التحرير29 أغسطس 202427 مشاهدة
السيد بنموسى يزور الوفد الرياضي المغربي بالقرية البارا-أولمبية بباريس.

صدى المغرب – الرباط

الخميس 29 غشت 2024 – 22:07

قام السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بزيارة للوفد الرياضي المغربي بالقرية البارا-أولمبية، وذلك في إطار فعاليات الدورة 17 للألعاب البارا-أولمبية الخاصة بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، التي تحتضنها مدينة باريس ما بين 28 غشت إلى 08 شتنبر 2024.

وخلال هذه الزيارة، تفقد السيد الوزير كل المرافق الموضوعة رهن إشارة الرياضيين، من مقر الإقامة والإعاشة وأماكن التدريب والتطبيب والترفيه، وكذلك المرافق المشتركة، كما التقى بالرياضيين المغاربة واستمع إلى الشروحات والتوضيحات بخصوص الاستعدادات الجارية لخوض غمار المنافسات الرياضية.

وأكد السيد الوزير سواء للرياضيين أو الأطر التقنية والإدارية على أهمية هذا الملتقى الرياضي العالمي مما يستدعي مضاعفة الجهود من أجل تمثيل مشرف للمغرب وأن يكونوا أحسن سفراء للبلاد باحترام القيم الأولمبية.

 وأبرز السيد الوزير أن ما تقوم به الوزارة ينسجم مع التوجيهات الملكية السامية والرعاية الخاصة التي يوليها جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده لهذه الفئة من الرياضيين، في إطار تحقيق تكافؤ الفرص وضمان إدماج اجتماعي لهم عن طريق الرياضة.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الحالية تتميز بمشاركة المغرب بوفد يضم 38 رياضيا تأهلوا بعد مسار طويل من الاقصائيات القارية والدولية في ستة أنواع رياضية وهي: كرة القدم للمكفوفين وضعاف البصر، ألعاب القوى، رفع الأثقال، كرة المضرب، التايكواندو والدراجات.