آخر الأحداث

المجلس الجماعي لسيدي علال المصدر يصادق بالإجماع على النقط المدرجة بجدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير 2024

2 فبراير 202410 مشاهدة
المجلس الجماعي لسيدي علال المصدر يصادق بالإجماع على النقط المدرجة بجدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير 2024

صدى المغرب – نورالدين غنبوري

الجمعة 02 فبراير 2024 – 20:42

صادق صباح يوم الجمعة 2 فبراير الجاري، المجلس الجماعي لسيدي علال المصدر إقليم الخميسات على جميع النقاط المدرجة ضمن جدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير 2024، والتي تضمنت مجموعة من البرامج المهمة لفائدة الجماعة.
وترأس أشغال هذا الإجتماع السيد حموت محمد أمين رئيس جماعة سيدي علال المصدر، وبحضور قائد قيادة سيدي الغندور – المصدر السيد ياسين العسري، وعضوات وأعضاء المجلس الجماعي إلى جانب السادة رؤساء الأقسام والمصالح والمكلفين بإدارة مجلس الجماعة وممثلي وسائل الإعلام، حيث تدخل أشغال هذه الدورة طبقا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 1.15.85 الصادر في 20 رمضان 1436 الموافق ل 7 يوليوز 2015 بتنفيذ القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، ولا سيما المادة 38 منه.
وبعد التأكد من النصاب القانوني، افتتحت الجلسة بكلمة ترحيبية للسيد محمد أمين حموت رئيس المجلس الجماعي لسيدي علال المصدر، الذي رحب من خلالها بقائد قيادة سيدي الغندور – المصدر وبالحضور الكريم وشكرهم على تلبية الدعوة، بعد ذلك تلا جدول أعمال الدورة على الحضور وأعلن عن إنطلاق أشغال الجلسة.
وبعد نقاش مستفيض بمشاركة جل مكونات المجلس، وذلك في أجواء ميزها النقاش الجاد والمسؤول بحيث كانت ميولات مختلف المتدخلين تصب في تحسين الخدمات وتحقيق مطالب الساكنة في شتى المجالات، تمت المصادقة والتصويت بالإجماع على جميع النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة.
وتضمن جدول أعمال هذه الدورة 6 نقاط، همت مجموعة من البرامج المهمة لفائدة الجماعة، حيث تمت الدراسة والمصادقة  على محضر لجنة الخبرة الإدارية بخصوص تحديد الثمن الإفتتاحي للمزايدة العمومية المتعلقة بإسغلال مقهيين وثلاثة دكاكين بالسوق الأسبوعي للجماعة، الدراسة والمصادقة على كناش التحملات المتعلق بالإستغلال المؤقت لمقهيين بالسوق الأسبوعي للجماعة.
كما تمت، خلال الدورة الدراسة والمصادقة على كناش التحملات المتعلق بالإستغلال المؤقت لثلاثة دكاكين بالسوق الأسبوعي للجماعة، الدراسة والمصادقة على طلب الدعم إلى وزارة الداخلية من أجل توسيع شبكة الماء الصالح للشرب بالجماعة، الدراسة والمصادقة على إحداث فضاء لألعاب الأطفال بمركز الجماعة، بالإضافة إلى النقطة السادسة والأخيرة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على برمجة فائض الجزء الأول من الميزانية برسم السنة المالية 2023.
وفي ختام أشغال هذه الدورة تم رفع برقية الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وللأسرة العلوية المجيدة.