آخر الأحداث

المستشار البرلماني سعيد البرنيشي يطالب بتبسيط الإجراءات الإدارية خدمة للجالية المقيمة بالخارج.

نور الدين البريرشي12 يوليو 20239 مشاهدة
المستشار البرلماني سعيد البرنيشي يطالب بتبسيط الإجراءات الإدارية خدمة للجالية المقيمة بالخارج.

صدى المغرب- يوسف اقضاض

الأربعاء12 يولوز2023-11:26

تطرق المستشار البرلماني عن اقليم جرسيف، السيد سعيد البرنيشي خلال جلسة بمجلس المستشارين إلى المشاكل التي يواجهها مغاربة العالم في العقار والسكن ببلدهم.

ودعا سعيد البرنيشي في مداخلته الوزيرة الوصية على القطاع إلى تبسيط المساطر الإدارية في هذا المجال ، و مشيدا في ذات الوقت بالتواصل الجيد للوزيرة و مبادرة الشباك الوحيد بالمطارات و المعابر الحدودية.

و أثنى سعيد البرنيشي كذلك على النجاح الكبير الذي حققه افتتاح معرض العمران للعقار لمغاربة العالم بالعاصمة البجيكية بروكسيل.

ونبه المستشار البرلماني إلى المشاكل و العراقيل الإدارية التي تواجه حلم الجالية المغربية بالخارج من أجل امتلاك السكن في الوطن سواء تعلق الأمر بمشاكل المحافظات العقارية و المساطر الإدارية المتعلقة بالتعمير .

وحث سعيد البرنيشي الوزيرة الوصية إلى إعطاء مزيد من العناية و الإهتمام خاصة مع اقتراب دخول الجالية المقيمة بالخارج إلى أرض الوطن .

و قدم سعيد البرنيشي بعض المقترحات خدمة للجالية المغربية من قبيل تمديد أوقات العمل في بعض الإدارات المعنية بقطاع العقار و الديمومة في نهاية الأسبوع و كذا العمل على تسريع رقمنة بعض الإجراءات الإدارية و استعمال القنصليات و السفارة في هذا المجال من أجل تبسيط المساطر الإدارية و خدمة الجالية المغربية بالخارج تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.