آخر الأحداث

بالصور… تسليـم الملعب البلدي لمدينة خنيفرة في حلتـه الجديــدة

11 يناير 202312 مشاهدة
بالصور… تسليـم الملعب البلدي لمدينة خنيفرة في حلتـه الجديــدة

صدى المغرب – نورالدين غنبوري

الاربعاء 11 يناير 2023 – 21:28

في حفل بهيج جدا، تم زوال يوم الأربعاء 11 يناير الجاري، تسليـم الملعب البلدي لمدينة خنيفرة في حلته الجديدة وذلك بعدما خضع لعدة إصلاحات شملت أرضية الملعب وكذا المدرجات المخصصة للجمهور.
وسلم السيد عبد المالك أبرون رئيس لجنة البنيات التحتية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وممثل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أرضية الملعب الجديد، التي تمت تكيستها بالعشب الإصطناعي من الجيل الجديد إلى رئيس المجلس البلدي لخنيفرة السيد مولاي المصطفى بايا.
وعرف حفل التسليم حضور كل من عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ورئيس لجنة البينات التحتية، السيد عبد المالك أبرون و رئيس المجلس البلدي لخنيفرة السيد مولاي المصطفى بايا ورئيس المجلس الاقليمي لخنيفرة،و السيد عبد القادر إزلمادن رئيس نادي شباب أطلس خنيفرة لكرة القدم وباشا المدينة وأعضاء المجلس البلدي لخنيفرة وممثلي السلطات المحلية وأعضاء المكتب المديري لفريق شباب أطلس خنيفرة وممثل الشركة المسؤولة عن الأشغال، إضافة إلى مدير المصالح وبعض أطر المجلس البلدي للجماعة وممثلي وسائل الإعلام.
وشهد حفل التدشين أيضا تسليم شعار الخاص بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من طرف عبد المالك أبرون إلى كل من رئيس المجلس البلدي لخنيفرة و رئيس نادي شباب أطلس خنيفرة لكرة القدم وكذا وباشا المدينة، كما تم التوقيع في الكرة التي أعطيت بها الإنطلاقة الفعلية لبدأ الممارسة في الملعب.
وأوضحت مصادر محلية، أن فريق شباب أطلس خنيفرة سيتمكن من إحتضان أولى مبارياته هذا الموسم بميدانه مع إنطلاق مرحلة الإياب، بعد فترة توقف المنافسات التي ستدوم 15 يوما، ما من شأنه أن يمنح الإضافة للفريق الخنيفري، الذي إضطر طيلة مرحلة الذهاب إلى إحتضان مبارياته بالملعب البلدي بمدينة مريرت.
وأكد السيد مولاي المصطفى بايا رئيس المجلس البلدي لخنيفرة في تصريحاته لممثلي وسائل الإعلام، أن مدينة خنيفرة اليوم مسرورة، لأن فريقها المحلي سيلعب على أرضية ملعبه الجيدة جدا، وأمام جماهيره، مقدما شكره الجزيل للجامعة الملكية لكرة القدم وممثلها عبد المالك أبرون، كما شكر كل السلطات المحلية على إختلافها، وعلى رأسها السيد عامل إقليم خنيفرة، على تسريع الجهود من أجل أن يستكمل الملعب البلدي بساطه الجديد وإصلاحاته الجديدة في هذا الوقت بالذات، الذي يحتاج فيه الفريق المحلي شباب أطلس خنيفرة لكرة القدم إلى دفء جماهيره وعشاقه.
من جهته، أكد السيد عبد المالك أبرون رئيس لجنة البنيات التحتية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن تعشيب الملعب البلدي لخنيفرة تم على مستويات عالية جدا، نظرا لجودة العشب، حيث تصل قيمة التعشيب فقط إلى ما يناهز 900 مليون سنتيم وفق دراسات قيمة، ويندرج هذا الإصلاح ضمن مخطط الجامعة الحثيث لتأهيل المرافق الرياضية بشكل عام على مستوى تراب المملكة.
من جهتها عبرت فعاليات النادي المحلي لنادي شباب أطلس خنيفرة لكرة  القدم، سواء الجماهير أو المستخدمون أو المنخرطون عن سعادتها بإفتتاح الملعب في هذا الوقت بالذات، آملين أن يكون فأل خير على النادي.
ويدخل تسليم الملعب البلدي لخنيفرة ضمن العملية التي وضعتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وسلمت بموجبها ملاعب كروية لمجموعة من الفرق المنضوية تحت لوائها في إطار سياستها الرامية إلى تعزيز البنيات التحتية للعديد من الأندية الوطنية بعد أن تمت عملية تكسيتها بالعشب الإصطناعي من الجيل الجديد.