آخر الأحداث

تفاصيل الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر فبراير 2024 لمجلس جماعة أيت أوريبل

13 فبراير 20248 مشاهدة
تفاصيل الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر فبراير 2024 لمجلس جماعة أيت أوريبل

صدى المغرب – نورالدين غنبوري

الثلاثاء 13 فبراير 2024 – 13:41

بناء على القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.15.85 بتاريخ 20 رمضان 1436، الموافق ل 7 يوليوز 2015 ولا سيما المادة 33 منه، عقد المجلس الجماعي لأيت أوريبل إقليم الخميسات صباح يوم الإثنين 12 فبراير الجاري بمقر الجماعة، الجلسة الثانية من دورته العادية لشهر فبراير 2024، برئاسة السيد جمال صدقي رئيس جماعة أيت أوريبل، وبحضور خليفة قائد قيادة أيت أوريبل السيد عبد الرحمان بدرو، وعضوات وأعضاء المجلس الجماعي إلى جانب السادة رؤساء الأقسام والمصالح والمكلفين بإدارة مجلس الجماعة وممثلي وسائل الإعلام.
وبعد التأكد من النصاب القانوني، افتتحت الجلسة بكلمة ترحيبية للسيد جمال صدقي رئيس المجلس الجماعي لأيت أوريبل، الذي رحب من خلالها بممثل السلطة المحلية خليقة قائد قيادة أيت أوريبل السيد عبد الرحمان بدرو وبالحضور الكريم وشكرهم على تلبية الدعوة، بعد ذلك تلا جدول أعمال الدورة على الحضور وأعلن عن إنطلاق أشغال الجلسة.
وبعد نقاش مستفيض بمشاركة جل مكونات المجلس، وذلك في أجواء ميزها النقاش الجاد والمسؤول بحيث كانت ميولات مختلف المتدخلين تصب في تحسين الخدمات وتحقيق مطالب الساكنة في شتى المجالات، تمت المصادقة والتصويت بالإجماع على جميع النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة المتمثلة في 7 نقاط، مع تأجيل البث في 3 نقاط.
وتضمن جدول أعمال هذه الدورة، الدراسة والمصادقة على إبرام إتفاقية شراكة بين جماعة أيت أوريبل وجمعية من جمعيات المجتمع المدني لتسيير حافلات النقل المدرسي، الدراسة والمصادقة على إبرام إتفاقية شراكة بين جماعة أيت أوريبل والمحامي المنتدب، إعادة الدراسة والمصادقة على إبرام إتفاقية شراكة بين جماعة أيت أوريبل والجمعية الخيرية الإسلامية (افوس) لدار الطالب والطالبة، في حين تم تأجيل النقطتين الأولى والخامسة والسادسة المتعلقتان ببرمجة فائض سنة 2023، الدراسة والموافقة على طلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي، تعديل القرار الجبائي إلى دورة مقبلة.
وفي ختام أشغال هذه الدورة تم رفع برقية الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وللأسرة العلوية المجيدة. 
وفي نهاية هذا الجمع وفي حديث خص به جريدة “صدى المغرب”، أكد رئيس المجلس الجماعي لأيت أوريبل السيد جمال صدقي، على تسريع وتيرة إنجاز مختلف المشاريع التنموية، موضحا أن المجلس يحمل على عاتقه مسؤولية ثقيلة تتمثل في تنفيذ مجموعة هذه المشاريع من أجل الإستجابة لطلبات ساكنة جماعة أيت أوريبل، كما أشاد بروح التفاهم والإنسجام الذي طبع أشغال هذه الدورة.
وأضاف جمال صدقي أن جماعة أيت أوريبل رغم محدودية ميزانيتها ستعمل على إتمام مشاريع برنامج عملها فيما يتعلق بالطرق والماء الصالح للشرب والمرافق الأساسية للساكنة وذلك بتنسيق مع كل المؤسسات المنتخبة، المجلس الإقليمي للخميسات ومجلس جهة الرباط – سلا – القنيطرة وكذا مجموع الجماعات إلى جانب عمالة إقليم الخميسات طبعا، وسنعمل على إيجاد حلول لتمويل برامجها، الهادفة إلى الإرتقاء بالجماعة وبساكنتها وتكريس مكانتها وتحسين ظروف عيش الساكنة.
يُشار، إلى أن ما ميز هاته الجلسة هو سيادة الروح الديمقراطية ورسوخ مفهوم العمل الجماعي، كما أن الدورة مرت في أجواء عادية، حيث تمت مناقشة جميع النقاط المدرجة في جدول الأعمال بشكل جدي ومسؤول من طرف كافة أعضاء المجلس. 
و يسعى مجلس جماعة أيت أوريبل برئاسة الرئيس جمال صدقي إلى خلق قفزة نوعية وتنمية شاملة متواصلة على مستوى الجماعة في عدد من الميادين سواء البنيات التحتية أو الإجتماعية أو الثقافية أو الإقتصادية أو الرياضية، وذلك تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الرامية إلى النهوض بالعالم القروي.