آخر الأحداث

تيفلت تحتضن المعرض الجهوي للآلات الفلاحية والمنتوجات المجالية في نسخته الثانية

6 يوليو 20239 مشاهدة
تيفلت تحتضن المعرض الجهوي للآلات الفلاحية والمنتوجات المجالية في نسخته الثانية

صدى المغرب – نورالدين غنبوري

الخميس 06 يوليوز 2023 – 23:59

بمناسبة مهرجان تيفلت الثقافي والسياحي في نسخته الثالثة وبدع وبشراكة مع المجلس الجماعي لتيفلت، تحتضن مدينة تيفلت، أيام 19-20-21-22-23 يوليوز 2023، النسخة الثانية من المعرض الوطني للآلات الفلاحية والمنتوجات المجالية.
وستعرف هذه الدورة مشاركة العديد من العارضين الذين يمثلون مجموعة من الشركات المعروفة على الصعيد العالمي الوطني (الدار البيضاء، الخميسات، سيدي قاسم، سيدي سليمان، سيدي علال البحراوي، القنيطرة، مكناس، تيفلت، برشيد)، سيعرضون أمام جمهور مدينة تيفلت المهتم مختلف أنواع الالات الفلاحية والتقنيات الحديثة في مجال الصناعة الفلاحية بشكل خاص من جرارات ومحارث وغيرها من الأدوات الفلاحية.
وسيضم هذا المعرض الفلاحي، أروقة ستكون مفتوحة أمام المقاولات والشركات الوطنية لعرض منتجاتها وخدماتها ومعداتها الفلاحية وآخر الإبتكارات في مجال تقنيات الإنتاج والصناعة الغذائية الفلاحية.
ويهدف هذا المعرض حسب المنظمين، إلى أن يكون تقليدا سنويا لاطلاع فلاحي المنطقة على مستجدات قطاع الآلات الفلاحية ولتقريب خدمة إقتنائها من ساكنة تيفلت ونواحيها وتسهيل مساطر الحصول عليها للنهوض بالقطاع الفلاحي بصفة عامة على مستوى الإنتاج والتحويل والتسويق.
وتزخر منطقة زمور عموما ودائرة تيفلت على الخصوص بمنتجات محلية هامة ومتنوعة تجد أصلها في مجال ترابي واسع ومتنوع، حيث تم تطوير العديد منها من طرف الفلاحين ذوي الخبرة الذين منحوا لها قيمة مضافة.
وتهدف هذه التظاهرة، إلى التعريف بمستجدات الآلات الفلاحية وتقريبها من فلاحي المنطقة وتسهيل طرق إقتنائها، كما تسعى هذه الدورة التي تنظم للمرة الثانية بمدينة تيفلت إلى خلق فضاء للتنافس والتواصل وتبادل الخبرات والتجارب بين العارضين والزبناء، كما يهدف المنظمون لهذه التظاهرة إلى إتاحة الفرصة للشركات مؤهلاتها ومنتوجاتها والمساهمة بشكل فعال في إنعاش الرواج التجاري والإقتصادي بالمدينة.
وفي حديث خص به جريدة “صدى المغرب”، أكد مدير المعرض السيد نور الدين مسرمان “أكد أن المعرض الجهوي للآلات الفلاحية يضم أروقة ستكون مفتوحة أمام المقاولات والشركات بالمجان لعرض منتجاتها وخدماتها ومعداتها الفلاحية وآخر الإبتكارات في مجال تقنيات الإنتاج والصناعة الغذائية الفلاحية”، وأشار السيد نورالدين مسرمان أن المعرض الفلاحي المعرض الجهوي للآلات الفلاحية والمنتوجات المجالية بمدينة تيفلت وصل صيته إلى ربوع المملكة وأصبح ينافس معارض وطنية للسير بإقليم الخميسات نحو الأمام في المجال الفلاحي.