آخر الأحداث

جرسيف.. تنظيم الحفل الختامي لمحو الامية بالمساجد.

نور الدين البريرشي26 يونيو 202313 مشاهدة
جرسيف.. تنظيم الحفل الختامي لمحو الامية بالمساجد.

صدى المغرب- يوسف اقضاض 

الاثنين26يونيو2023-23:57

ترأس صباح اليوم الإثنين 26 يونيو 2023 عامل إقليم جرسيف السيد حسن بن الماحي الحفل الختامي لمحو الامية بالمساجد بواسطة التلفاز والانترنت و الذي نظمته المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلاميةبالمسجد العتيق بمدينة جرسيف.

وحضر هذا الحفل إلى جانب عامل إقليم جرسيف، كل من رئيس المجلس العلمي المحلي بجرسيف، و المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية بحرسيف، والوفد المرافق للسيد العامل، وموظفي وأطر المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية، وبعض المرشدين والمرشدات، وكل من المنسقة الجهوية للبرنامج والمنسقين الإقليميين ومستشاري وأطر البرنامج بالإقليم.

و استهل هذا الحفل بزيارة معرض المنتوجات ، ثم تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم؛ وبعد إلقاء كلمة ترحيبية بالحضور؛ قامت بعض المستفيدات من البرنامج بقراءة جماعية لآيات بينات من الذكر الحكيم .

وشهد هذا الحفل الديني عرض حصيلة برنامج محو الأمية بالمساجد بالإقليم للموسم الدراسي 2022/2023، كما
تم تقديم جوائز تقديرية لفائدة مستفيدي البرنامج الحاصلين على الرتب الأولى من المستوى الأول والثاني؛
و أيضا تقديم جوائز التفوق التربوي لفائدة الأطر التربوية بالبرنامج.

وتميز هذا الحفل الختامي بتنوع فقراته من خلال تقديم قصيدة البردة من طرف مستفيدي البرنامج، فضلا عن تقديم جوائز تقديرية للمشاركين في الأنشطة الموازية؛
وعرض مشهد مسرحي من طرف مستفيدات البرنامج؛
و إلقاء قصيدة زجلية من قبل مستفيدة من البرنامج.

وفي ختام هذا اللقاء الديني تم رفع الدعاء الصالح لمولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، ولولي عهده ولكافة الأسرة العلوية الشريفة وللشعب المغربي كافة.