آخر الأحداث

حمزة بلكبير مرشح مغربي يأمل بالفوز في الإنتخابات البرلمانية البلجيكية للدفاع عن قضايا المهاجرين

6 يونيو 20244 مشاهدة
حمزة بلكبير مرشح مغربي يأمل بالفوز في الإنتخابات البرلمانية البلجيكية للدفاع عن قضايا المهاجرين

صدى المغرب – نورالدين غنبوري

الخميس 06 يونيو 2024 – 16:46

يتقدم الشاب حمزة بلكبير مستشار وزير الصحة والبيئة ببروكسيل والفاعل الجمعوي والسياسي، للإنتخابات البرلمانية البلجيكية المزعم تنظيمها يوم 9 يونيو 2024، كأحد الوجوه المعروفة من خلال أنشطته الإجتماعية في هذا البلد الأوروبي الذي يضم عدد كبيرا من أفراد الجالية المغربية، أملا في الحصول على ثقة الناخبين، لتمثيلهم والدفاع عن مصالحهم.
الشاب “حمزة بلكبير” ذو 32 سنة ينحدر من مدينة الخميسات، إختار الدخول لغمار الإنتخابات للبرلمان الوطني ببلجيكا بقبعة الحزب الأخضر ECOLO، واضعا صوب أعينه قضايا المهاجرين بشكل عام والمغاربة بشكل خاص، كما يتطلع من خلال ترشحه بالدائرة الإنتخابية ببروكسيل إلى خدمة المواطنين والمهاجرين والترافع عن مصالحهم والعمل على الحد من المضايقات والميز العنصري الذي يعاني منه المهاجرين المنحدرين من مختلف الدول العربية والأفريقية.
حمزة بلكبير حاصل على شهادة البكالوريا علوم رياضية بمدينة الخميسات سنة 2009، حاصل على دبلوم العلوم الإقتصادية من مدرسة Solvay بجامعة بروكسيل الحرة و حاصل  كذلك على دبلوم علوم وتدبير البيئة بجامعة بروكسيل الحرة.
خلال دراسته، تقلد إبن زمور عدة مهام جمعوية كرئيس سابق للجمعية الطلابية المشهورة ببروكسيل Cercle Du Libre Examen، و بعد ذلك عمل في الميدان الصحفي كرئيس تحرير سابق للمجلة الفكرية لليسار البلجيكي La Revue Politique  و كمذيع سابق براديو الجامعة الحرة ببروكسيل Radio Campus Bruxelles و كصحفي بالتلفزة العمومية ببروكسيل BX1.
الناشط الجمعوي والسياسي المغربي الأصل، أوضح في حديثه لجريدة “صدى المغرب”، أنه يتطلع من خلال هذه الإستحقاقات البرلمانية، إلى خدمة المواطنين والترافع على مصالحهم والعمل على التحسين من جودة الخدمات العمومية المتعقلة أساسا بمجال التشغيل خصوصاً في صفوف الشباب.  
وحمزة بلكبير من خلال برنامجه إلى تقوية العلاقات الإقتصادية  والبيئية والثقافية بين المغرب والمغاربة المقيمين بالإتحاد الأوروبي، وذلك للإستفادة من تبادل الخبرات الأوروبية والمغربية، خلق توأمة عمل بين مدن بلجيكية و مدينة الخميسات، الدفاع عن مصالح الجالية المغربية عامة والجالية الزمورية خاصة بمدينة بروكسيل، محاربة العنصرية، تمكين النساء اللواتي يخترنا وضع الحجاب من العمل بكرامة بالإدارات العامة، تطوير وخلق إتفاقيات بين بلجيكا والمغرب في المجال الثقافي الأمازيغي ببروكسيل. 
 وأكد حمزة بلكبير، المرشح رقم 4 ضمن لائحة الإنتخابات رقم 14 بدائرة بروكسيل، أنه سيعمل على الإصلاح الضريبي الذي يمكن المواطنين ذوي الرواتب الصغرى والمتوسطة أن تربح 350 أورو من الدخل الصافي وذلك بتقليص الضرائب عليهم، وبزيادة الضرائب على ذوي أصحاب رؤوس الأموال الكبيرة التي تفوق مليون أورو، بالإضافة إلى مساندته للمحافظة على الحماية الإجتماعية بالنسبة لذوي مدخول التعويض الخاص بالمرض والبطالة.
ويأمل حمزة بلكبير، في الحصول على ثقة الناخبين بمنطقة بروكسيل لتمثيلهم والدفاع عن مصالحهم في البرلمان الوطني  البلجيكي، ويدعو كل المواطنين والمواطنات من أبناء الجالية المغربية عامة والحالية الزمورية المقيمة ببروكسيل على وجه الخصوص للتصويت على الرقم 4  في لائحة الحزب الأخضر باللائحة رقم 14 لتمثيلهم والترافع عن مصالحهم في البرلمان الوطني البلجيكي.