آخر الأحداث

تأجيل الجمع العام الانتخابي للكوديم إلى أجل لاحق.

نور الدين البريرشي3 سبتمبر 202444 مشاهدة
تأجيل الجمع العام الانتخابي للكوديم إلى أجل لاحق.

صدى المغرب_محسن الاكرمين

الثلاثاء3شتنبر2024-20:51

في انتظار بلاغ رسمي في الصفحة الرسمية للنادي الرياضي المكناسي لكرة القدم يؤكد إلغاء الجمع العام ليوم (السبت7 شتنبر 2024 ) إلى أجل لاحق (غير مسمى)، توصلنا بخبر من مصدر موثوق ومسؤول، حيث تم حدوث اتفاق (إجماع) مبدئي داخلي لمكونات المكتب وبعض المنخرطين على تأجيل الجمع العام الانتخابي إلى أجل لاحق (غير مسمى)، بعلة فضلى تتمثل في ضمان الاستقرار والاستمرارية في التسيير.
هذا الخبر الذي وردنا ننتظر تأكيده لاحقا ورسميا من قبل إدارة النادي. ومن بين الاحتمالات الاستطلاعية غياب تقديم أية لائحة (الترشيح) في وقتها الزمني والقانوني (8أيام) قبل موعد الجمع العام المقرر بتاريخ (7شتنبر 2024 ). وكذا غياب الإجماع على الشخصية التي يمكن أن تكون مرشحة لتقديم لائحتها من أصل (29 منخرط)، وتُمثل الإجماع في قيادة الكوديم، وتحصين المكتسبات السابقة.
بصدق تدبير حكيم، ورأي سديد في تأجيل الجمع العام إلى أجل لاحق غير مسمى، واستبعاد الفتنة، وتلك التخمينات التي قد تشتعل (بالطعونات والطعونات المضادة) !! من حسنات هذا القرار (الإلغاء) يتضح أولا الإجماع التام على شخصية السيد عز الدين اليعقوبي، ومدى حُسن تدبيره للمرحلة الانتقالية (بعد استقالة الرئيس). وكذا استطاعته (النائب الأول/ الرئيس) بفطرة الخبرة، والتجريب، والممارسة من ملء الفراغات المميتة والعاصفة بالفريق الأول، وسد الفجوات التي كانت تتربص بالنادي بحكامة والموازنة بتقنية صناعة التوافقات التي تخدم الكوديم أولا، وبهذه الإجراءات استطاع مع فريق اشتغاله إيصال الكوديم إلى موطئ قدم بالبطولة الاحترافية الأولى (إنوي)، وتحقيق تعادل صعب ومهم أمام نهضة الزمامرة. ثانيا هنالك عناصر تمرست في مدرسة (خالد تعرابت) في التسيير والتدبير، ولا بد من الاستفادة من خبرتها، وقد تم تطعيمها بأخرى شبابية تجندت وبقوة لضمان الاستمرارية، وتجنيب القطيعة بين المرحلتين (الصعود وإثبات الذات).
اليوم قد نقول: الكوديم في أياد أمينة، ولا خوف عليها من الفتنة (وأصحاب الحال) !! وتبقى النتائج المنتظرة كفيلة على زيادة رص الصفوف، ودعم النادي بلا مساومات لكي يحقق الأفضل. نقول: أن صناعة الثقة في مكونات التدبير والتسيير الرزين قد تم تحصيله واستيفاؤه في ضمان الاستمرارية والاصطفاف بجانب قيادة عز الدين اليعقوبي.