آخر الأحداث

رئيس جماعة العيون يستقبل وفدا عن مجلس الشيوخ الكولومبي

6 ديسمبر 20237 مشاهدة
رئيس جماعة العيون يستقبل وفدا عن مجلس الشيوخ الكولومبي

صدى المغرب – العيون

الاربعاء 06 دجنبر 2023 – 17:48

استقبل السيد مولاي حمدي ولد الرشيد رئيس جماعة العيون، صباح اليوم الأربعاء 06 دجنبر 2023، وفدا عن مجلس الشيوخ الكولومبي الذي حل بمدينة العيون في إطار زيارته التي يقوم بها إلى المملكة.

مراسيم الاستقبال التي جرت بمقر القصر الجماعي للعيون، ترأسها السيد مولاي حمدي ولد الرشيد، مرفوقا بالسيدة امكملتو كمال، نائبة السيد رئيس جماعة العيون والمستشار البرلماني أحمد الخريف، استهلت بترحيب السيد رئيس مجلس جماعة العيون بوفد مجلس الشيوخ الكولومبي الذي يقوده السيد جيرمان بلانكو ألفاريز، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية كولومبيا – المغرب، ويضم كل من السيد خوسي لويز بيريز أويلا، والسيدة باولا هولغين مورينو، عضوا لجنة الشؤون الخارجية.

وقد اعرب السيد رئيس جماعة العيون خلال هذا اللقاء عن تمنياته بأن تشكل زيارة وفد مجلس الشيوخ الكولومبي للأقاليم الجنوبية للمملكة، فرصة للوقوف وبشكل ميداني، على التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تعرفها هذه الربوع العزيزة من المملكة، ودحض ادعاءات ومزاعم خصوم الوحدة الترابية للمغرب، وتصحيح الموقف السلبي لحكومة كولومبيا من النزاع المفتعل حول الصحراء، والذي تأثر بهذه الدعاية المزيفة.

وفي هذا الإطار أشاد رئيس المجلس الجماعي للعيون بالموقف الأخير لمجلس الشيوخ الكولومبي، من خلال الملتمس الذي اعتمده، والذي انتصر للسيادة المغربية على الصحراء، وللوحدة الترابية للمملكة، مؤكدا بأن هذا القرار يشكل خطوة هامة في الاتجاه الصحيح.

وقد قدم السيد رئيس جماعة العيون امام الوفد الكولومبي عروضا مفصلا تضمن تاريخ مدينة العيون قبل اجلاء المستعمر الاسباني وكدا مسيرة النماء الذي عرفتها المدينة بعد المسيرة الخضراء السلمية، ليبسط بعد ذلك أهم الأوراش والمشاريع وبالارقام التي تم تشييدها بالمدينة، والبنيات التحتية الحديثة التي تتوفر عليها في شتى المجالات، وكذا مهام واختصاصات المجلس الجماعي في تدبير الشأن المحلي بالمدينة، وجهود أجهزة الدولة والمجالس المنتخبة من أجل تعزيز البنيات التحتية، والرفع من مستوى الخدمات المقدمة للساكنة.

من جهته عبر رئيس وفد مجلس الشيوخ بجمهورية كولومبيا بهذه المناسبة باسمه وباسم الوفد، عن شكره وامتنانه على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظي بها، كما عبر عن انبهاره وإعجابه وتثمينه للمستوى التنموي الذي تحقق بهذه المنطقة في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية.

وقد قام السيد الرئيس عقد انتهاء اللقاء بتقديم هدايا رمزية للوفد الذين بدورهم قدموا هدايا للسيد الرئيس، ليختتم الوفد زيارته لجماعة العيون بجولة ميدانية، جاب خلالها الوفد عدد هام من المشاريع والمنجزات التي تم انجازها بالمدينة
وقد اعجب الوفد بمدى التقدم والتنمية التي تعرفها هذه الربوع العزيزة على قلوب كل المغاربة، مثمنين المجهودات الجبارة وحسن التسيير الذي يسهر عليه السيد رئيس جماعة العيون.