آخر الأحداث

عامل إقليم جرسيف يعطي انطلاقة أشغال بناء وتوسعة طريق و مركز صحي بجماعة الصباب

29 يوليو 20237 مشاهدة
عامل إقليم جرسيف يعطي انطلاقة أشغال بناء وتوسعة طريق و مركز صحي بجماعة الصباب

صدى المغرب – يوسف اقضاض

السبت 29 يوليوز 2023 – 17:14

تم، صباح اليوم السبت 29 يوليوز الجاري، إطلاق مشروعان تنمويان بتراب جماعة الصباب بإقليم جرسيف ، وذلك في إطار الاحتفالات بالذكرى الـ24 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين.

و اشرف عامل إقليم جرسيف السيد حسن بن الماحي على وضع الحجر الأساس لبناء مستوصف قروي بدوار بوملزة جماعة الصباب، والذي سيتم إنجازه في مدة 10 أشهر بتمويل من طرف صندوق التنمية القروية لتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية و ذلك بغلاف مالي قدره مليون درهم .

وسيمكن هذا الورش الصحي من تقريب الخدمات الصحية للساكنة ، وتعزيز جودة العرض الصحي، والمساهمة في تحسين المؤشرات الصحية بتراب جماعة الصباب.

و أعطى عامل الإقليم بعد ذلك بنفس الجماعة انطلاقة أشغال توسعة وتقوية الطريق الجهوية رقم 504 من النقطة الكيلوميترية 692+192 إلى النقطة الكيلومترية 701+226، والتي سيتم انجازها في إطار اتفاقية شراكة تجمع كل من المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية ووزارة التجهيز والماء والمجلس الاقليمي لجرسيف وجماعات جرسيف وهوارة اولاد رحو ولمريجة والصباب وبركين، بغلاف مالي إجمالي يقدر ب79.4 مليون درهم.

وفي تصريح للمدير الإقليمي لوزارة التجهيز و الماء أن هذا المشروع الطرقي الهام سينجز على طول 34 كلم ، في مدة إنجاز 18 شهرا و بعرض 9 أمتار منها 6 أمتار قارعة الطريق.

و اضاف ذات المسؤول ان هذه الطريق ستساهم في تحسين مستوى الخدمة و السلامة الطرقية ، وتقليص مدة التنقل، وتحسين نقل وتسويق المنتجات المحلية، وكذا المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة و فك العزلة عن الساكنة القروية وتسهيل ادماجها في النسيج الاقتصادي والاجتماعي.