آخر الأحداث

عامل اقليم يترأس حفل استقبال سربة شباب جرسيف للتبوريدة

17 مايو 20249 مشاهدة
عامل اقليم يترأس حفل استقبال سربة شباب جرسيف للتبوريدة

صدى المغرب – يوسف اقضاض

الجمعة 17 ماي 2024 – 16:15

خصص عامل إقليم جرسيف السيد حسن بن الماحي صباح اليوم الجمعة 17 ماي الجاري حفل استقبال بمقر عمالة الإقليم على شرف سربة شباب جرسيف للتبوريدة بمناسبة تتويجهم بالمرتبة الاولى خلال مباريات بين الجهات للتبوريدة ببوزنيقة ، وتأهلهم لجائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية  التي ستقام بدار السلام بالرباط ولمعرض الفرس بالجديدة. 
و حضر هذا الحفل إلى جانب عامل الإقليم ، الكاتب العام للعمالة، المستشار البرلماني خالد البرنيشي،  رئيس المجلس الإقليمي احميدة امين ، فرسان سربة شباب جرسيف للتبوريدة، حمو حيحي ممثل جهة الشرق بالجمعية الوطنية المغربية لفن التبوريدة، و بدر العزوزي رئيس الفدرالية الإقليمية للفروسية و فن التبوريدة. 
واثنى عامل إقليم جرسيف في كلمة له خلال هذا الحفل على الإنجاز الذي حققته سربة شباب جرسيف للتبوريدة بمناسبة تأهلهم للمسابقة الوطنية لجائزة الحسن الثاني بدار السلام. 
و أكد عامل الإقليم على أهمية  فن التبوريدة و الخيل في الموروث الثقافي لجرسيف، مبرزا حبه و اهتمامه بهذا التراث الأصيل الذي يميز الإقليم،  و لن يدخر جهدا في دعمه لهؤلاء الشباب.
وأوضح عامل إقليم أن عمالة الإقليم رهن إشارة الجميع و دعم هؤلاء الشباب و توفير ما يلزم من الإمكانيات الضرورية من لباس موحد و مكاحل ووسائل النقل و مصاريف التغذية حتى يمثل هؤلاء الشباب إقليم جرسيف أحسن تمثيل في الاستحقاقات الوطنية القادمة.
و أبرز المسؤول الإقليمي على الأهمية التي يساهم فيها هذا الموروث الثقافي في التنمية الإقتصادية بالمنطقة خاصة اذا نجح هؤلاء الشباب في تمثيل الإقليم في استحقاقات رياضية كبرى. 
و في كلمة للمستشار البرلماني خالد البرنيشي عبر فيها عن شكره لعامل الإقليم على اهتمامه بهذا الموروث الثقافي لجرسيف، داعيا إلى ضرورة تظافر جهود الجميع لتوفير الدعم خصوصا من أعيان المدينة و المنتخبين.
وتميز هذا الحفل بفتح باب النقاش حيث أثنى الجميع على مبادرة عامل الإقليم بتخصيص هذا الإستقبال المهم و دعم الموروث الثقافي لجرسيف، و تم التطرق لمختلف الإكراهات التي تواجه هذه السربة وفن التبوريدة من أجل  تحقيق نتائج إيجابية. 
واتفق الجميع خلال هذا الحفل على ضرورة توفير الدعم لهذه السربة و هؤلاء الشباب من الاحتياجات الخاصة من لباس موحد و مكاحل ووسائل النقل واللوجيستيك. 
وختم عامل إقليم جرسيف حديثه  بتأكيده على أن عمالة الإقليم رهن إشارة الجميع و دعم هؤلاء الشباب و توفير ما يلزم من الإمكانيات الضرورية لتمثيل إقليم جرسيف و جهة الشرق أحسن تمثيل خلال المسابقات الوطنية القادمة.