آخر الأحداث

عمالة جرسيف.. توقيع محاضر المصادقة على تصميم تحديد مدارات الدواوير بتراب الجماعات القروية

نور الدين البريرشي29 يوليو 202422 مشاهدة
عمالة جرسيف.. توقيع محاضر المصادقة على تصميم تحديد مدارات الدواوير بتراب الجماعات القروية

صدى المغرب-من جرسيف

الاثنين29يوليوز2024-14:05

عقد اليوم بمقر عمالة إقليم جرسيف اليوم الإثنين 22 يوليوز المنصرم، اجتماع من أجل المصادقة على تصميم تحديد مدارات الدواوير التي تعرف ضغطا عمرانيا متناميا بإقليم جرسيف تفعيلا للدورية الوزارية المشتركة عدد160\ د-1049 الصادرة بتاريخ 28 أبريل 2023.

و يهدف هذا الإجتماع الذي ترأسه الكاتب العام للعمالة، وحضره على وجه الخصوص، مدير الوكالة الحضرية الناظور، المدير الجهوي للتعمير و إعداد التراب الوطني، رئيس المجلس الإقليمي، رؤساء الجماعات الترابية، السلطة المحلية الى تبسيط المساطر الإدارية لرخص البناء في المجال القروي.

و ألقى الكاتب العام للعمالة كلمة أبرز فيها أهمية هذا الإجراء الإداري الجديد و الذي سيساهم في تجاوز العديد من الإشكاليات ، و أيضا على أهمية إعداد تصاميم تحديد مدارات الدواوير.

وقدمت الوكالة الحضرية الناظور عرضا مفصلا تضمن أهم محاور تصميم تحديد مدارات الدواوير التي تعرف ضغطا عمرانيا متناميا بإقليم جرسيف.

و على هامش هذا الإجتماع تم توقيع محاضر المصادقة على تصميم تحديد مدارات الدواوير التي تعرف ضغطا عمرانيا متناميا بإقليم جرسيف و التي تهم 60 دوار في مساحة إجمالية تقدر ب1732.05 هكتار بالجماعات القروية بتراب إقليم جرسيف.