آخر الأحداث

قافلة صحية متعددة التخصصات بالجماعة الترابية كرس تعلالين دوار تزمامرت .

1 ديسمبر 20235 مشاهدة
قافلة صحية متعددة التخصصات بالجماعة الترابية كرس تعلالين دوار تزمامرت .

صدى المغرب – ميدلت

الجمعة 01 دجنبر 2023 – 21:56

 نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية لميدلت،يوم الجمعة 01 دجنبر 2023، بتعاون مع المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية لجهة درعة تافيلالت والمجلس الإقليمي لميدلت وبتعاون مع عمالة إقليم ميدلت، قافلة صحية متعددة التخصصات بالجماعة الترابية كرس تعلالين دوار تزمامرت.

واستفاد من هذه القافلة 446 شخصا،من دوار تزمامرت و القرى المجاورة،من فحوصات طبية مجانية في كل من الطب العام 160مستفيد(ة)،طب الجهاز الهضمي 40 مستفيد(ة)،طب الأطفال 24 مستفيد(ة)، طب العيون 132 مستفيد(ة)،طب الأسنان 20مستفيد(ة)، قياس الضغط وفحص داء السكري 70 مستفيد (ة).

جذير بالذكر، أنه تمت تعبئة 20 من الأطر الصحية و الإدارية،بالإضافة إلى وحدتين طبيتين متنقلتين لإنجاح هذه الحملة الطبية،الى جانب توزيع مجموعة من الأدوية بالمجان لفائدة الساكنة المحلية و التي استحسنت هذه المبادرة.

وتأتي هذه المبادرة،تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده، و في إطار برنامج رعاية 2024/2023، و تنفيذا للمخطط العملي للتخفيف من آثار موجة البرد وتماشيا مع توجيهات وزارة الصحة والحماية الاجتماعية من أجل تقريب الخدمات الصحية من الساكنة.