آخر الأحداث

مديرية التعليم بجرسيف تنظم النسخة الثانية للملتقى الجهوي للشعر التلاميذي .

نور الدين البريرشي2 مارس 20237 مشاهدة
مديرية التعليم بجرسيف تنظم النسخة الثانية للملتقى الجهوي للشعر التلاميذي .

صدى المغرب-يوسف اقضاض

الخميس 02مارس2023-22:20

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق بتعاون مع الـمـديرية الإقليمية بجرسيف ، اليوم الخميس 02 مارس الجاري، الملتقى الجهوي الثاني للشعر التلاميذي، تحت شعار” عشق الوطن يجمعنا”.

ويكتسي هذا الملتقى أهمية كبيرة لتنزيل الإطار المرجعي للتشبيك الـموضوعاتي في الـمجالات الثقافية والإبداعية والفنية بين الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وتعتبر هذه التظاهرة الثقافية فرصة لرفع من جهود الارتقاء بالشأن التربوي وبناء مدرسة مواطنة ومتشبعة بقيم الديمقراطية وحقوق الإنسان، و اكتشاف المواهب بين صفوف التلميذات و التلاميذ عبر المؤسسات التعليمية، وتبادل التجارب و الخبرات.

وأكد عبد العزيز إينسي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بحرسيف،أن هذه التظاهرة الثقافية المميزة تأتي احتفاء بالذكرى العشرين لإطلاق صاحب الجلالة الـملك محمد السادس نصره الله وأيده للمبادرة الـملكية السامية لتنمية جهة الشرق، ومواصلة لتنزيل مضامين القانون الإطار 51.17 الـمتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

و أوضح عبد العزيز إينسي، أن هذا الملتقى يكتسي أهمية كبيرة و ينظم تماشيا مع الأهداف الاستراتيجية لخارطة الطريق 2022/ 2026 .

وشهد هذا الملتقى، تكريم كل من الشاعر يحيى عمارة والشاعر محمد زرهوني و بمشاركة 22 تلميذا وتلميدة ممثلين ل08 مديريات إقليمية بجهة الشرق.

وتم تتويج كل من انس بوسدر من مديرية جرادة في صنف الشعر باللغة العربية الفصحى وسعد عبد القدوس عزوزي من مديرية جرسيف في صنف الشعر الأمازيغي وهيبة البهيج من مديرية جرسيف في صنف الشعر باللغة الانجليزية واسماء انوالي من مديرية تاوريرت عن فئة الشعر الحساني و عائشة مختاري من مديرية بركان في صنف الشعر باللغة الفرنسية.