آخر الأحداث

مراكش..السيد اخنوش يجري مباحثات مع المدير العام للمراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها

3 أكتوبر 20236 مشاهدة
مراكش..السيد اخنوش يجري مباحثات مع المدير العام للمراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها

صدى المغرب – مراكش

الثلاثاء 03 اكتوبر 2023 – 16:16

على هامش أشغال المناظرة الثانية الإفريقية للحد من المخاطر الصحية التي نظمت بمراكش، وبمناسبة انعقاد أشغال الاجتماع الأول، لأول سوق لمصنعي اللقاحات الأفارقة، المنعقد بمبادرة من المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وتحالف اللقاح (GAVI)، أجرى السيد عزيز أخنوش رئيس الحكومة المغربية، بحضور السيد وزير الصحة والحماية الاجتماعية البروفيسور خالد آيت طالب، مباحثات مع المدير العام للمراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، السيد جان كاسيا.

وتم خلال هذا اللقاء استعراض معالم الإصلاح الجذري الذي يشهده القطاع الصحي حاليا في المغرب، تنفيذًا للتعليمات الملكية السامية، إضافة إلى نقل التجربة والقدرات المغربية في مجال الصحة العامة إلى دول القارة الإفريقية، وسعيها في إطار استراتيجية وقائية، إلى توحيد جهود القارة لمواجهة مختلف المخاطر الصحية.

كما شكل هذا اللقاء فرصة لتباحث الاستراتيجية الإفريقية لتصنيع اللقاحات في أفق بناء سوق قارية للقاحات ومنتجات التكنولوجيا الحيوية.

وبذات المناسبة أجرى السيد وزير الصحة والحماية الاجتماعية البروفيسور خالد آيت طالب والسيد رياض مزور وزير الصناعة والتجارة، لقاء مع السيد جان كاسيا، تم التطرق فيه لمواضيع متعددة تعم مجالات الصحة والصناعات المرتبطة بهذا المجال في المغرب وإفريقيا.