آخر الأحداث

مشاركات متميزة للنادي الرقمي بمجموعة مدارس آيت احساين بمكناس.

نور الدين البريرشي11 يونيو 202310 مشاهدة
مشاركات متميزة للنادي الرقمي بمجموعة مدارس آيت احساين بمكناس.

صدى المغرب-محسن الأكرمين

الأحد11يونيو2023-11:38

ملامح الجودة، والعمل الدؤوب داخل المؤسسات المدرسية حتى النائية منها، تظهر ملامحه في نتائج التلاميذ الإجمالية، وفي حلم التفوق في البرمجة والروبوتيك. فحلم التميز لم يبق يخضع لمعيار التصنيف التقليدي، ولا تتحكم فيه رؤية (الوسط الحضري بمقابل الوسط الشبه حضري)، بل قد تبرز كفاءات من تلاميذ(ات) في الوسط القروي/ الشبه قروي الناقص التجهيز. وهذه المعطيات تنطبق على مسارات التحدي الذي خاضها تلاميذ (ات) مجموعة مدارس آيت احساين بالمديرية الإقليمية بمكناس، حيث كان حلمهم نيل مراتب التميز والمشاركة بتأطير تربوي تجديدي، وتنسيق إداري يُلَيِّنُ جميع الصعوبات والعراقيل، ويفتح أفق الفرص ونقاط القوة، ومن بين المسابقات التي خاضتها المؤسسة بامتياز:
المشاركة في المسابقة الدولية للروبوتيك ( First Lego League Challenge ) :
حيث شارك فريق من تلاميذ وتلميذات مجموعة مداىس آيت احساين ( the dreamers Ait Hssayen ) بالمديرية الإقليمية لمكناس، برسم الموسم الدراسي2023 في المسابقة الجهوية للروبوتيك ( FLL CHALLENGE) ، والتي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بشراكة مع الجمعية (L’Association LOOP For Science & Technology).
فقد كان الفريق الممثل لمجموعة مدارس آيت احساين يتكون من أربع (4) تلميذات وتلميذين(2) يتابعون دراستهم بالمستويين الخامس و السادس، وكان التأطير من قبل الأستاذة صفاء الخالدي، وبمشاركة التتبع والدعم من الأستاذ محمد العمراني، وتحت إشراف مدير المؤسسة السيد عبد الرحمان السطي، حيث احتل الفريق في هذه المسابقة الجهوية المفتوحة، المرتبة الثامنة، والتي ضمت فرق من ثلاث جهات متنافسة.
المشاركة في مسابقة (إنوي تشالنج – ماينكرافت) :
وقد شارك كذلك فريق مكون من تلميذتين(2) وتلميذ(1) يتابعون دراستهم بالمستوى الرابع و الخامس، وبتأطير كذلك من الأستاذة صفاء الخالدي، في مسابقة البرمجة بواسطة (ماينكرافت) والمنظمة من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بشراكة مع (إنوي inwi).
وفي المنافسات الإقصائية تم تتويج الفريق بالتأهل للمسابقة الوطنية والتي ستنظم نهاية هذا الشهر الجاري بالرباط ، ليكون فريق م.م آيت احساين ممثل مديرية مكناس و جهة فاس مكناس على الصعيد الوطني.