آخر الأحداث

مكناس..ولاية الأمن تتخذ تدابير واجراءات أمنية لضمان مرور السنة الجديدة في أجواء جيدة

1 يناير 20246 مشاهدة
مكناس..ولاية الأمن تتخذ تدابير واجراءات أمنية لضمان مرور السنة الجديدة في أجواء جيدة

صدى المغرب – نورالدين البريرشي

الإثنين 01 يناير 2023 – 15:00

اتخذت المديرية العامة للأمن الوطني، مساء امس الأحد، مجموعة من التدابير والإجراءات الهامة التي تهدف إلى الحفاظ على النظام العام وتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة، والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم في هذه الظرفية الاستثنائية.

وعلى غرار باقي المدن المغربية، اتخذت ولاية أمن مكناس تدابيرا واستعدادات خاصة لمواكبة احتفالات المواطنين برأس السنة الميلادية بالنظر إلى الطابع الاحتفالي لهذه الليلة والإقبال الكبير على المدينة في مثل هذه المناسبات.

وقد تم إقرار تدابير استثنائية، شملت انتشارا واسعا لمختلف الفرق المختصة في كافة النقط والمحاور وتعبئة موارد لوجستية هامة.

وفي هذا الصدد، قال والي أمن مكناس السيد الصديق الطرشولي، في تصريح للصحافة، إن “ولاية أمن مكناس وضعت استراتيجية أمنية خاصة بهذه المناسبة بغية ضمان إقامة احتفالات نهاية السنة في ظروف جيدة”.

وأبرز، أنه تمت تعبئة كافة الوسائل والتجهيزات اللوجستية والموارد البشرية اللازمة بمناسبة حلول السنة الجديدة.

وقد انتشر عناصر الأمن ، في كافة أحياء ومختلف فضاءات مدينة مكناس بهدف أن تقام احتفالات رأس السنة الميلادية في جميع أنحاء المدينة في ظروف ممتازة.

وعلى صعيد مدينة ويسلان ، تم تعزيز نقط المراقبة والسدود القضائية وتكثيف الدوريات الراجلة والراكبة ودوريات النجدة حتى تمر الاحتفالات في أجواء جيدة.

وحرصت مفوضية الأمن بويسلان، على حماية المواطنين وممتلكاتهم خلال هذه الليلة من السنة،وتعبئة متواصلة على مدى السنة لتجويد خدمات المرافق الشرطية، وإن كانت احتفالات رأس السنة تتطلب ترتيبات استثنائية.