آخر الأحداث

وجدة…إعطاء الإنطلاقة الفعلية للإستفادة من خدمات مقصف المركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس

هيئة التحرير6 أغسطس 202426 مشاهدة
وجدة…إعطاء الإنطلاقة الفعلية للإستفادة من خدمات مقصف المركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس

صدى المغرب – نورالدين غنبوري

الثلاثاء 06 غشت 2024 – 17:55

قام السيد ابراهيم اوباحة رئيس مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الإجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة يوم الجمعة 02 غشت الجاري، رفقة المدير الجهوي لوزراة الصحة والحماية الإجتماعية بجهة الشرق ومدير المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة ومندوب عمالة وجدة أنجاد، بإعطاء الإنطلاقة الفعلية للإستفادة من خدمات المقصف الكائن بالمركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة.
هذا الحدث عرف حضورا كبيرا، خاصة من أطر و موظفي المركز الإستشفائي الجامعي، بالاضافة إلى أطر المكتب الجهوي للمؤسسة بجهة الشرق.
ويدخل هذا الحدث في إطار الخدمات ذات الطابع الإجتماعي التي تسهر على توفيرها مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الإجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة، المقصف سيقدم خدمات متنوعة وبأثمنة تفضيلية لفائدة العاملين بالمركز.
ويشتمل المركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس، الذي يتسع ل 653 سريرا، والمشيد على قطعة أرضية مساحتها 10 هكتارات (52 ألف متر مربع مغطاة)، على مستشفى للتخصصات، ومستشفى للأم والطفل، ومركز لعلاج الحروق، ومصلحة للطب الشرعي، ومختبر مركزي، ومصالح للمستعجلات، وأقسام بيداغوجية، وداخلية إلى جانب مرافق أخرى إدارية وتقنية، كما يتكون من المركز الجهوي للأنكولوجيا الحسن الثاني ومستشفى الصحة العقلية والأمراض النفسية.
وتتوفر هذه البنية الإستشفائية والتكوينية المنجزة من طرف وزارة الصحة والحماية الإجتماعية، على تجهيزات تكنولوجية حديثة، حيث ستساهم لا محالة في تطوير البنيات الإستشفائية على مستوى الجهة الشرقية وتعزيز الخدمات الصحية الأساسية وتقريبها من المواطنين الذين لن يكونوا في حاجة للتنقل إلى فاس أو الرباط من أجل القيام بجراحات دقيقة أو الحصول على بعض العلاجات المعقدة.