رياضة

بشرى كربوبي.. مفتشة شرطة بولاية أمن مكناس تتولى قيادة تحكيم نهائي كأس العرش

بشرى كربوبي، تخلق الحدث من جديد و تتولى قيادة تحكيم نهائي كأس العرش السبت المقبل للموسم الرياضي 2019-2020 بين فريقي الجيش الملكي والمغرب التطواني.

لأول مرة في تاريخ كرة القدم الوطنية، الحكمة بشرى كربوبي ستقود المباراة التي ستجمع يوم السبت 14 ماي 2022 بين الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية والمغرب أتليتك التطواني، لحساب نهاية كأس العرش (رجال) للموسم الرياضي 2019-2020.

وسيساعد كربوبي في مهامها كل من فتيحة الجرمومي ومصطفى أكرضاد، في حين أنيطت مهام الحكم الرابع للرداد الداكي.

وأسندت للحكم رضوان جيد، مهمة حكم الفيديو المساعد، بمساعدة كل من ياسين بوسليم وعبد الصمد أبرتون.

يذكر أنه، بعد الحكمة خديجة أزرك، التي سبق ان قادت مباراة رسمية عن الدوري المغربي الدرجة الثانية، قادت الحكمة المغربية بشرى كربوبي، أول مباراة في القسم الأول ، والتي كانت قد  جمعت مساء السبت 10 أكتوبر 2020، بين فريقي المغرب التطواني وأولمبيك خريبكة (2-1)، على أرضية ملعب سانية الرمل، برسم الجولة الـ 30 والأخيرة من البطولة الاحترافية – القسم الأول.

وكانت الحكمة بشرى كربوبي، البالغة من العمر 34 سنة، قد حصلت على الشارة الدولية سنة 2016، علما أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أدرجها ضمن حكمات الدرجة الأولى منذ سنة 2018، وهي نفس السنة التي شاركت فيها في نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم النسوية.

يشار إلى أن الحكمة المغربية بشرى كربوبي، من بين الحكمات الإفريقيات المرشحات لقيادة مباريات نهائيات كأس العالم لكرة القدم النسوية عام 2023، وكأس العام قطر 2022، بعدما شاركت في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2022، وكأس العرب الفيفا قطر 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى