عاجل
أخبار وطنية

بايتاس..سيتم منح رخص نقل استثنائية للمواطنين

صدى المغرب – من الرباط

الخميس 07 يوليوز 2022 – 16:31

قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس بالرباط، أنه من المرتقب منح رخصة استثنائية لتيسير تنقل المواطنين خلال عطلة عيد الأضحى.

وأبرز السيد بايتاس، في معرض تفاعله مع أسئلة الصحفيين، خلال ندوة صحافية عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، المنعقد عن بعد، برئاسة السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أن الحكومة عملت على اتخاذ جملة من الإجراءات على مستوى المحطات الطرقية لمواكبة الطلب الذي يعرفه النقل الطرقي خلال هذه الفترة.

وأوضح الوزير،ان عدد الرخص سيبلغ 4350 رخصة ،مشيرا أن عدد حافلات النقل الطرقي للمسافرين المرخصة يبلغ 2100 حافلة، بسعة إجمالية قدرها 200 ألف مقعد يوميا، مؤكدا أن الحكومة تحرص على مراقبة الحافلات، عبر الوزارة الوصية على قطاع النقل، والتي ستتم تعبئتها بهذه المناسبة، عبر إعداد بطاقات خاصة للمراقبة بالنسبة لكل حافلة قبل منحها رخصة استثنائية.

وذكر السيد بايتاس، بأنه إلى حدود يوم 5 يونيو الجاري، تم منح ما يناهز 160 رخصة استثنائية، لافتا إلى أن الطلب سيعرف ارتفاعا كبيرا خلال الأيام الثلاثة التي تسبق عيد الأضحى.

وأشار إلى أنه قد تم، بمناسبة عيد الأضحى للسنة المنصرمة، منح 4351 رخصة استثنائية، لتلبية حاجيات التنقل الاستثنائية خلال هذه الفترة، لافتا إلى أنه من المرتقب خلال الأيام المقبلة أن يتم منح عدد مماثل للاستجابة للطلب الكبير.

وبخصوص النقل السككي، سجل الوزير أنه قد تم إعداد برنامج خاص أيضا يهم كل الشبكات السككية بهذه المناسبة الدينية، حيث سيتم برمجة 242 قطار عوض 220 في الأيام العادية، وذلك بسعة قدرها 150 ألف معقد عوض 120 ألف.

زر الذهاب إلى الأعلى