مجتمع

قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة الأسر المعوزة بمنطقة تارميلات – أولماس

صدى المغرب – نورالدين غنبوري

الاربعاء 13 يوليوز 2022 – 13:00

استمرارا في أنشطتهما الخيرية، ستنظم جمعية الأطباء الداخليين بالمركز الإستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، بشراكة مع شركة أولماس للمياه المعدنية وبتعاون مع فندق الحمامات بتارميلات، قافلة طبية مجانية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة منطقة تارميلات – أولماس وذلك يوم السبت 16 يوليوز المقبل.

وذكر بلاغ للمنظمين، أن هذه القافلة الطبية التي ستحتضنها منطقة تارميلات، ستعرف مساهمة عدد من الأطر الصحية في مختلف التخصصات التابعة لجمعية الأطباء الداخليين بالمركز الإستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، والذين سيقدمون خدمات طبية مجانية لفائدة حوالي 1500 مستفيدا ومستفيدة من ساكنة منطقة تارميلات – أولماس.

وستشهد هذه المبادرة الإنسانية تقديم مجموعة من الخدمات الصحية المتعلقة ب: أمراض النساء والصحة البدنية والصحة الإنجابية، فحص الأمراض المزمنة، العناية بالأسنان والتوعية بصحة الأسنان، التثقيف العلاجي لمرضى السكري، بالإضافة إلى تقديم أدوية بالمجان بناء على الوصفات الطبية التي سيعدها الأطباء المشاركون في الحملة.

وتندرج هذه المبادرة الإنسانية،في إطار تقريب العلاجات للمرضى من الأسر المعوزة من ساكنة منطقة تارميلات – أولماس، وتسهيل ولوج المواطنات والمواطنين من ساكنة المنطقة إلى الخدمات الصحية العامة والمتخصصة،كما تروم هذه المبادرة التضامنية إلى تحسيس المواطنين بخطورة بعض الأمراض  وتوعيتهم باللجوء إلى التشخيص المبكر خاصة بالنسبة للأمراض المزمنة.

ومن أجل إنجاح هذه المبادرة،سيتم تخصيص معدات طبية حديثة وأطر تمريضية مهمة لضمان حسن سير الخدمات الصحية لهذه القافلة الإنسانية والإجتماعية ذات الوقع الإيجابي على الساكنة المستهدفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى