مجتمع

ساكنة دوار أسليم تعاني من ندرة المياه وتعيش ازمة عطش غير مسبوقة

فهمي السليمي من سيدي قاسم

الخميس 14يوليوز 2022 – 23:18

يعاني سكان دوار اسليم بجماعة عين الدفالي التابعة ترابيا لعمالة سيدي قاسم ، من أزمة “عطش خانقة” نتيجة انقطاع الماء الصالح للشرب بالجماعة،مما يظطر الساكنة إلى قطع مسافات طويلة، في عز الحر لجلب مياه الشرب من ابار أحد سكان المنطقة.

وناشد السكان المتضررون الجهات المعنية للتدخل، لإيجاد حلول عاجلة للحد من معاناتهم مع أزمة الماء المتكررة، والتي يرجعونها إلى حسابات انتخابية.

وقد سبق للساكنة أن وجهت شكايات عديدة إلى السلطات المحلية، وللمسؤولين على تدبير قطاع الماء الصالح للشرب، من أجل الربط بشبكة الماء الصالح للشرب، اسوة بدواوير الجماعة ” دوار الهجافنة، العميرات…) لكن طلباتهم قوبلت بالرفض، وهذا يطرح مجموعة من علامات الاستفهام، أين هو مبدأ المساواة بين المواطنين التي أقرها دستور 2011.

وفي هذا الصدد طالب المركز الوطني لحقوق الانسان والإعلام والتنمية المستدامة بسيدي قاسم،كافة الجهات المعنية بضمان حق المواطن في الحصول على هاته المادة الحيوية، بالتدخل الفوري لتمتيع الساكنة المتضررة من هذا الحق المشروع على قدم المساواة.

كما دعا المركز الحقوقي، الى حسن تدبير هاته المادة الحيوية ، وذلك بالبحث عن خطة إستعجالية تروم تكافؤ الفرص في توزيع الماء الصالح للشرب على ساكنة دواوير المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى