عاجل
رياضة

كرة اليد المغربية تحقق تأهل المنتخب المغربي الى دور الربع

متابعة عادل الرحموني 

الجمعة 15يوليوز 2022 – 13:06

صرح نور الدين بوحديوي مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد ، بعد أن قام بالتهنئة للمنتخب المصري، بعد فوز الفراعنة على أسود الأطلس بنتيجة 36-21 في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد برسم الجولة الثانية من دور الجموعة الاولى.
وقال بوحديوي فى المؤتمر الصحفي عقب نهاية المقابلة “المباراة الأهم للمغرب هي مباراة ربع النهائي أمام غينيا ، لكي نتأهل للمربع الذهبي،وكذا ضمان مقعد مباشر بنهائيات كأس العالم ببولونيا والسويد العام المقبل 2023، النتيجة لم تكن مهمة أمام الفراعنة ، نركز فقط على بلوغ كأس العالم كما ان الأداء في الشوط الثاني تراجع بسبب الإجهاد ، لايوجد منتخب يستطيع الفوز على منتخب مصر ، لأن مستوى الفراعنة عالمي فأعتقد أن منتخب مصر سيتوج بلقب كأس الأمم الأفريقية بدون منازع ، فمستوى جميع لاعبي الفراعنة مميز للغاية”.
ومع نهاية مباريات دور المجموعات اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة للدور ربع النهائي في بطولة كأس الأمم الأفريقية ال 25 لكرة اليد “مصر 2022” المؤهلة لبطولة العالم 2023 بالسويد وبولندا.
وتأهلت منتخبات مصر، المغرب، غينيا، الجزائر، تونس، الرأس الأخضر، أنغولا، والكونغو الديموقراطية للدور ربع النهائي.
وتنطلق مباريات الدور ربع النهائي يوم الجمعة 16 يوليوز الجاري حيث تقام المباريات الأربع في قاعة الدكتور حسن مصطفى.
بداية من الساعة 11:30 قبل ظهر  الجمعة بالتوقيت المغربي سيلعب المنتخب الوطني المغربي أمام نظيره الغيني.
وفي الساعة الثانية بعد الزوال يواجه المنتخب التونسي نظيره الكونغولي الديمقراطي.
وفي الساعة الرابعة والنصف مساء اليوم نفسه سيلعب المنتخب الأنغولي ضد منتخب الرأس الأخضر.
وتختتم منافسات دور الربع النهائي في الساعة السابعة   مساء الجمعة بمباراة ستجمع المنتخب المصري صاحب الأرض والجمهور ضد المنتخب الجزائري.
وتتأهل المنتخبات الأربعة الفائزة في دور الربع الى دور النصف النهائي أي المربع الذهبي المؤهل مباشرة الى كأس العالم ببولونيا والسويد بينما البطاقة الخامسة المتبقية لكاس العالم فستلعب بين المنتخبات الاربعة المنهزمة في دور الربع والتي ستفرز لنا فائزا ومؤهلا خامسا عن القارة الافريقية.
زر الذهاب إلى الأعلى