مجتمع

المجلس الجماعي لأيت ميمون يصادق بالإجماع على جدول أعمال الدورة الإستثنائية لشهر يوليوز 2022

صدى المغرب – نورالدين غنبوري

الثلاثاء 20 يوليوز 2022 – 14:49

طبقا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 1.15.85 الصادر في 20 رمضان 1436 موافق 7 يوليوز 2015 بتنفيذ القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، ولا سيما المادة 36 و 37 منه، عقد المجلس الجماعي لأيت ميمون إقليم الخميسات، صباح يوم الأربعاء 20 يوليوز الجاري، بقاعة الإجتماعات بمقر الجماعة، أشغال الدورة الإستثنائية لشهر يوليوز 2022، والتي تضمنت مجموعة من البرامج المهمة لفائدة الجماعة.

و قد ترأس أشغال هذا الإجتماع السيد لحسن بنحسي رئيس المجلس الجماعي لأيت ميمون، بحضور قائد قيادة أيت ميمون السيد نعمان فيلالي شاكير، وعضوات وأعضاء المجلس إلى جانب السادة رؤساء الأقسام والمصالح والمكلفين بإدارة مجلس الجماعة وممثلي وسائل الإعلام. 

وبعد التأكد من النصاب القانوني، افتتحت الجلسة بكلمة ترحيبية للسيد لحسن بنحسي رئيس جماعة أيت ميمون، رحب من خلالها بالحضور الكريم و شكرهم على تلبية الدعوة، بعد ذلك تلا جدول أعمال الدورة على الحضور وأعلن عن إنطلاق أشغال الجلسة.

وبعد نقاش مستفيض بمشاركة جل مكونات المجلس، وذلك في أجواء ميزها النقاش الجاد والمسؤول، تمت المصادقة والتصويت بالإجماع على جميع النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة 3 نقاط، همت مجموعة من البرامج المهمة لفائدة الجماعة، حيث تمت المصادقة على تعديل مقرر المجلس الجماعي لأيت ميمون عدد 09 وذلك بتحويل الإعتماد المالي من الفصل المتعلق بإصلاح الخطارات والسواقي والقنوات إلى الفصل المتعلق بالدراسات التقنية المتخذة خلال الدورة العادية لشهر ماي 2022 المنعقدة بتاريخ 05 ماي 2022، كما تمت المصادقة بالإجماع على النقطة الثانية المتعلقة بتحويل الإعتماد المالي من الفصل المتعلق بتشييد البنايات إلى الفصل المتعلق بالعتاد التقني، بالإضافة إلى النقطة الثالثة والأخيرة المتعلقة بتحويل الإعتماد المالي من الفصل المتعلق ببناء أسوار وسياحات إلى الفصل المتعلق بالدراسات التقنية.

يُشار، إلى أن ما ميز هاته الجلسة هو سيادة الروح الديمقراطية ورسوخ مفهوم العمل الجماعي، كما أن الدورة مرت في أجواء عادية، حيث تمت مناقشة جميع النقاط المدرجة في جدول الأعمال بشكل جدي ومسؤول من طرف كافة أعضاء المجلس. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى