عاجل
سياسة

رئيس الحكومة يجري مباحثات مع رئيسة هيئة “تحدي الألفية”

 

صدى المغرب – من الرباط

الأربعاء 20 يوليوز 2022 – 20:43

أجرى رئيس الحكومة عزيز أخنوش اليوم مباحثات مع أليس أولبرايت، رئيسة هيئة “تحدي الألفية”، والوفد الأمريكي الرسمي المشارك في أشغال قمة الأعمال الأمريكية-الافريقية المنعقدة في مراكش .

وشكل الاجتماع مناسبة للتباحث في مختلف أوجه الشراكة والتعاون بين المملكة المغربية والهيئة، إضافة لتدارس سبل وآليات مواكبة ختم برنامج “تحدي الألفية” الذي انخرط فيه المغرب قبل سنوات، الذي سينتهي العمل به في نسخته الحالية مع متم شهر مارس من العام 2023.

وعبرت السيدة أليس أولبرايت، عن ارتياح الهيئة التي يمثلونها لمستوى التعاون القائم مع المملكة المغربية، حيث عرفت الشراكة آفاقا جديدة، تماشيا مع النجاحات التي قام بها المغرب على مختلف المستويات والأصعدة، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك، محمد السادس، نصره الله.

ومن جانبه ، أكد السيد رئيس الحكومة بأن المغرب مستمر في تنفيذ مختلف التزاماته فيما يخص برنامج تحدي الألفية، الموقع بين حكومة المملكة المغربية ونظيرتها الأمريكية ممثلة بـ “هيئة تحدي الألفية”.

ونوه السيد اخنوش،بالتقدم الملحوظ المسجل على مستوى تنفيذ مختلف المشاريع التي يشملها برنامج التعاون “الميثاق الثاني”، مؤكدا أن موضوعات الميثاق توجد في صلب أولويات الحكومة، والمتمثلة في التربية والتكوين، الشغل وإنتاجية العقار.

زر الذهاب إلى الأعلى