عاجل
مجتمع
أخر الأخبار

سفارة كوريا الجنوبية تنظم بالرباط حفلا رياضيا بهيجا

صدى المغرب – من الرباط

الاثنين 01 غشت 2022 – 19:00

بمناسبة الذكرى 60 للعلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية وجمهورية كوريا الجنوبية، نظمت سفارة كوريا بمسرح محمد الخامس بمدينة الرباط حفلا رياضيا بهيجا يوم الجمعة 29يوليوز 2022 بمشاركة فريق عروض جمعية السقور الدارالبيضاء وفريق العروض الكوري ‘ تايكرز ‘ بحضور سفير كوريا الجنوبية السيد تشانغ كي يونغ، وسفير العلاقات الدبلوماسية، السيد لي نانغ هوا وكذا نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو السيد سماعيلي حسن، وعدد كبير من السفراء والشخصيات الرياضية الوطنية والدولية وجمهور غفير من المهتمين والمتتبعين.

وخلال هذا الحفل القى السيد السفير، كلمة هنأ فيها المنتخب المغربي للتايكوندو على الإنجاز التاريخي الذي حققه بحصوله على 15 ميدالية في بطولة أفريقيا للأمم،التي جرت بالعاصمة الرواندية كيكالي في الفترة الممتدة مابين 13و19يوليوز 2022.

كما أشاد بالعلاقات الدبلوماسية الجيدة، التي تجمع  المغرب وكوريا الجنوبية دون أن يغفل التايكوندو كرياضة اولمبية ساهمت بشكل كبير في تعزيز أواصر التعاون في المجال الرياضي والاقتصادي والاجتماعي، شاكرا صاحب الجلالة الملك محمد السادس على جهوده المبذولة للرقي بالمغرب في كل المجالات وجعله في مصاف الدول الكبرى.

وفي معرض كلمته،أشار السيد نائب رئيس الجامعة إلى الدلالات والرسائل التي يمكن استخلاصها من هذه الذكرى 60 للعلاقات الدبلوماسية المغربية والكورية كرافعة اساسية للتعاون في مجالات متعددة ومختلفة تقوي اواصر العمل الجاد والمتواصل بين المملكة المغربية وجمهورية كوريا الجنوبية.

وقد قدمت السفارة الكورية، بهذه المناسبة بذل وادوات رياضية لفاءدة تلاميذ وتلميذات  دراسة ورياضة كما قدم السيد نائب رئيس الجامعة تذكارا خاصا بشعار الجامعة للسيد سفير كوريا الجنوبية.

واختتم الحفل بعروض فنية رياضية رائعة قدمتها عناصر جمعية السقور البيضاء،وكذالك عناصر المنتخب الكوري للعروض ” تايكر ز ” في جو رياضي بديع ترك انطباعات إيجابية على نفوس كل الحاضرين .

زر الذهاب إلى الأعلى