مجتمع
أخر الأخبار

شباب بإقليم تاونات يضعون لوحات تعريفية لجبال صنهاجة

صدى المغرب – نورالدين البريرشي

الخميس 04 غشت  2022 – 00:06

في عملية هي الاولى من نوعها، أقدم مجموعة من شباب إقليم تاونات معية أصدقاء لهم من مدن أخرى على وضع لوحات تعريفية بقمم جبال صنهاحة الفاصلة بين مدينتي تاونات وتازة.

وانطلقت هذه العملية من فكرة إلى فعل تطبيقي عن طريق تواصل ربط الشاب محمد الخصواني احد ساكنة جماعة عين مديونة بإقليم تاونات  وهو عداء المسافات الطويلة ورياضة الترايل،مع صديقه ابراهيم من الدارالبيضاء وهوايته تسلق الجبال،الذي احب الفكرة واستجاب لها وأقدما بتنفيذها على أرض الواقع دون مساعدة من أي جهة.

وانطلقت هذه العملية التطوعية،من جماعة عين مديونة  حيث قطع الشابان مسافة تقدر ب90 كيلومترا،مشيا على الاقدام انطلاقا من الجماعة المذكورة، مرورا بفناسة باب الحيط وصولا الى جماعة بني وليد،وعبر دواوير تمدغاس محامدة شرارطة عطاطرة وتامدة،وصل المتطوعان أخيرا الى قمة جبل تيرارا الفاصل بين تاونات وتازة،ليضعا هناك لوحة تعريفية.

وغير بعيد عن جماعة بني وليد،توجه الصديقان الى اعلى قمة بجماعة بوعادل السياحية، حيث قاما بتثبيت لوحة تعريفية اخرى على قمة جبل الكيل.

ويعرف اقليم تاونات بمدينة القمم لطابعها الجغرافي المتميز بالجبال،كما يزخر الاقليم بطبيعة خلابة ومواقع سياحية مهمة وغنية عن التعريف.

وتأتي هذه المبادرة الطيبة لهؤلاء الشباب من أجل التعريف أكثر عن المواقع  المهمة لجبال صنهاجة لفائدة السياح وزوار المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى