رياضة
أخر الأخبار

تركيا..الافتتاح الرسمي للنسخة الخامسة من ألعاب التضامن الإسلامي.

صدى المغرب – وكالات

الأربعاء 10 غشت 2022 – 13:24

انطلقت، مساء امس الثلاثاء، فعاليات الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي، التي تحتضنها مدينة “قونية” التركية إلى غاية 18 غشت الجاري.

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان،عن الافتتاح الرسمي للنسخة الخامسة من ألعاب التضامن الإسلامي.

وتميز حفل الافتتاح، الذي أقيم في ملعب متروبوليتان بقونية، بحضور الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف التي كانت بلاده قد استضافت النسخة الأخيرة، والأمين العام للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي عبد العزيز بن تركي الفيصل آل سعود، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، فضلا عن العديد من المسؤولين وشخصيات من عالم الرياضة.

وافتتح الحفل بعرض موسيقي للفنان التركي الشهير ماهر زين، إلى جانب شريط فيديو يستعرض الجوانب الثقافية والجغرافية لتركيا ومدينة قونية.

وتابع الجمهور الحاضر استعراضا لفرق من المتطوعين، وكذا للأبطال الرياضيين للبلدان المشاركة في النسخة الخامسة من ألعاب التضامن الإسلامي.

وخلال تقديم الوفود المشاركة، رفع العلم الوطني من قبل ندى لعرج الحائزة على الميدالية الذهبية في التايكواندو ، ومحمد فارس الحاصل على الميدالية الفضية في سباق 5000 م.

ويشارك المغرب في هذه النسخة بوفد قوامه 177 رياضيا (126 ذكورا و51 إناثا) يرافقهم 48 مؤطرا.

وتنظم ألعاب التضامن الإسلامي من قبل الاتحاد الرياضي لألعاب التضامن الإسلامي، وهو منظمة تأسست في 6 ماي 1985 بالرياض، تحت رعاية منظمة التعاون الإسلامي.

تم اقتراح فكرة ألعاب التضامن الإسلامي لأول مرة من قبل المملكة العربية السعودية سنة 1981، وذلك خلال أشغال القمة الإسلامية الثالثة.

يذكر أن النسخة الأولى من ألعاب التضامن الإسلامي أقيمت في المملكة العربية السعودية سنة 2005.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى