ثقافة و فنمجتمع
أخر الأخبار

موسم مولاي عبد الله أمغار…توزيع هبة ملكية كريمة على شرفاء الأمغاريين

صدى المغرب – نورالدين غنبوري

الأربعاء 10 غشت 2022 – 15:27

تتواصل فعاليات موسم مولاي عبد الله أمغار في خامس أيامه، من خلال برمجة غنية و متنوعة بين التبوريدة والأنشطة الدينية والصيد بالصقور والسهرات الغنائية، في الوقت الذي لا يزال فيه زوار الموسم يتوافدون بكثرة على جماعة مولاي عبد الله.

وحضر يومه الثلاثاء،  سعد الدين سميج المكلف بمهمة الحجابة الملكية، لتوزيع الهبة الملكية لفائدة الشرفاء الأمغاريين على هامش موسم مولاي عبد الله أمغار.

واستفاد من الهبة الملكية، ما مجموعه 267 شخصا من بينهم العشرات من الأسر المعوزة والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بجماعة مولاي عبد الله أمغار، قبل التوجه إلى ضريح مولاي عبد الله أمغار، حيث رفعت أكف الضراعة  بأن يحفظ أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس وكافة أفراد أسرته الملكية الشريفة.

وقد شملت هذه الهبة الملكية، إلى جانب الشرفاء الأمغاريين، توزيع نظارات على أطفال وتلاميذ معوزين ضعاف البصر بمنطقة مولاي عبد الله أمغار وهدايا لأطفال أيتام وكراسي متحركة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جهة أخرى، تستمر العروض الفنية للمهرجان، حيث أحيت مجموعة حال الغيوان والفنان سعيد الخريبگي حفلا فنيا كبيرا بالمنصة الرسمية للموسم، استقطب من خلاله الفنانون أزيد من 40 ألف متفرج.

واحتفالا بعودة بعد عامين من الغياب بسبب جائحة كوفيد-19، يعد منظمو المهرجان حضور موسم مولاي عبد الله أمغار، ببرمجة فنية غنية سيعيش خلالها الجمهور الواسع للموسم لحظات ممتعة على أنغام الأغاني والموسيقى الشعبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى