عاجل
رياضة
أخر الأخبار

ثلاثة ميداليات ذهبية ونحاسيتين للتايكوندو المغربي في ألعاب التضامن الإسلامي بقونيا 

صدى المغرب – من تركيا 

الأربعاء 10 غشت 2022 – 22:24

تمكن المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو من انتزاع ثلاثة ميداليات ذهبية ونحاسيتين خلال اليوم الثاني من مشاركته ضمن الدورة الخامسة لالعاب التضامن الإسلامي المقامة حاليا مابين 9 و 13 من شهر غشت الجاري بمدينة قونية التركية ، وذلك بعد تحقيقه اليوم لثلاثة ميداليات بواسطة ذهبية البطل عبد الباسط وصفي ونحاسية البطلة صفية صالح ونحاسية البطلة نزهة العسال.

وقد تمكن البطل ، وصفي عبد الباسط من الفوز بذهبية وزن اقل من 63كلغ بعد تجاوزه للدور السدس عشر بتصنيفه الثاني في هذه البطولة وتغلبه في دور الثمن على بطل كردستان kurmanaliev eldar بجولتين لصفر وفاز على بطل لبنان hneinech Ralph في دور الربع بجولتين لصفر كما تغلب في دور النصف النهائي على بطل أوزبكستان putatav niyaz بجولتين لواحدة وانتصر في المبارة النهائية على المصنف رقم 1التركيrechber hakan بجولتين لصفر محققا ذهبية وزن اقل من 63كلغ ذكور .

وقد تمكنت  البطلة صفية صالح في وزن اقل من 67 كلغ من الفوز بالميدالية النحاسية بعد تجاوزها لدور الثمن بتصنيفها رقم 5 وتغلبها في دور الربع النهائي على بطلة لبنان alboustary caria بجولتين لصفر وانهزمت في دور النصف النهائي أمام بطلة ادرابيجان المصنفة رقم 1 azizova farida بجولتين لصفر .

في حين استطاعت زميلتها،نزهة العسال من الفوز بالميدالية النحاسية في وزن اقل من 49 كلغ بعد تجاوز دور الثمن بتصنيفها رقم 2 وتغلبها في دور الربع على بطلة الاردن abdelrahim jana بجولتين لصفر وانهزمت في دور النصف النهائي أمام بطلة إيران soltanaghazali بجولتين لصفر .

وتجدر الإشارة، إلى أن التايكوندو المغربي حقق بالأمس ميداليتين ذهبية ندى لعرج وفضية أميمة البوشتي لتكون حصيلة المنتخب المغربي للتايكوندو من الميداليات خلال اليومين الأولين من الدورة الخامسة لالعاب التضامن الإسلامي هي 5ميداليات : ذهبيتين وفضية ونحاسيتين .

كما سيعرف، اليوم الثالث من هذه التظاهرة الرياضية الكبرى مشاركة البطلة سكينة الصاحب في وزن اقل من 46 كلغ .

زر الذهاب إلى الأعلى