مجتمع
أخر الأخبار

المجلس الجماعي لأيت ميمون يصادق بالإجماع على مشروع الميزانية للسنة المالية 2023

صدى المغرب – نورالدين غنبوري

الخميس 13 أكتوبر 2022 – 16:02

صادق صباح يومه الأربعاء 12 أكتوبر الجاري المجلس الجماعي لأيت ميمون إقليم الخميسات بالإجماع على مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2023، وذلك خلال أشغال الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر أكتوبر 2022 التي عقدها بمقر الجماعة، وخصصت للتداول في نقطة فريدة تتعلق بالدراسة والمصادقة على مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2023.

وترأس أشغال هذا الإجتماع السيد لحسن بنحسي رئيس جماعة أيت ميمون، وبحضور قائد قيادة أيت ميمون السيد محمد وكاف،وأعضاء المجلس وأطر وموظفي الجماعة وممثلي وسائل الإعلام.

افتتحت الجلسة بكلمة ترحيبية للسيد لحسن بنحسي رئيس المجلس الجماعي لأيت ميمون رحب من خلالها بالسيد محمد وكاف قائد قيادة أيت ميمون وبعضوات وأعضاء المجلس والحاضرين وشكرهم على تلبية الدعوة. 

وبعد تلاوة تقرير مفصل لرئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة السيد جمال بولكوش، وكذا تدخلات أعضاء المجلس الحاضرين ومناقشتهم لمشروع الميزانية برسم السنة المالية 2023، تمت المصادقة عليه بالأغلبية، وذلك بعد مناقشة مستفيضة لأعضاء المجلس (أغلبية ومعارضة) لتقرير اللجنة المكلفة بالميزانية والشؤون المالية والبرمجة، حيث بلغ مجموع المداخيل 5.747.219.22 درهم ومجموع المصاريف 2.747.219.22  درهم.

وعرفت هذه الدورة نقاشا مستفيضا بين جميع الأعضاء حيث أشاروا في مداخلاتهم على إقتناعهم بما جاء في العرض السالف الذكر كما اقترحوا العمل الجدي والتركيز على تعزيز موارد الجماعة المحدودة و تنمية مداخيلها.

وبالمناسبة، أكد رئيس المجلس الجماعي لأيت ميمون، السيد لحسن بنحسي، أن مشروع الميزانية برسم السنة المقبلة يتضمن برامج تهم ترشيد النفقات وتقوية مداخيل الجماعة والزيادة في مواردها وإنجاز مشاريع تنموية مهمة بجماعة أيت ميمون.

وأضاف لحسن بنحسي أن جماعة أيت ميمون رغم محدودية ميزانيتها ستعمل على إتمام مشاريع برنامج عملها فيما يتعلق بالطرق والماء الصالح للشرب والمرافق الأساسية للساكنة وذلك بتنسيق مع كل المؤسسات المنتخبة، المجلس الإقليمي للخميسات ومجلس الجهة وكذا مجموع الجماعات إلى جانب عمالة إقليم الخميسات طبعا، وسنعمل على إيجاد حلول لتمويل برامجها، الهادفة إلى الإرتقاء بالجماعة وبساكنتها وتكريس مكانتها وتحسين ظروف عيش الساكنة.

وفي ختام أشغال هذه الدورة تم رفع برقية الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وللأسرة العلوية المجيدة. 

يُشار، إلى أن ما ميز هاته الجلسة هو سيادة الروح الديمقراطية ورسوخ مفهوم العمل الجماعي، كما أن الإجتماع مر في أجواء عادية، حيث تمت مناقشة مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2023 بشكل جدي ومسؤول من طرف كافة أعضاء المجلس. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى