رياضة
أخر الأخبار

دوري أبطال إفريقيا .. تصنيف الأندية المتأهلة لدور المجموعات

صدى المغرب – ميدي 1 نيوز

الاثنين 17 اكتوبر 2022 – 13:34

اختتمت منافسات الدور التمهيدي الثاني لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، والذي أسفر عن تأهل 9 فرق عربية إلى دور المجموعات المقرر إقامته في شهر فبراير المقبل.

وأقيمت جميع مباريات إياب الدور التمهيدي الثاني لدوري الأبطال الإفريقي، خلال أيام الجمعة والسبت والأحد، باستثناء مواجهة وحيدة بين فريقي فيتا كلوب الكونغولي وكاديوجو البوركينابي والتي ستلعب يوم الخميس المقبل.

وتأهل 15 فريقا إلى منافسات دور المجموعات للمسابقة القارية، في انتظار الفائز من مباراة فيتا كلوب الكونغولي وكاديوجو البوركيني، والتي انتهت مواجهة الذهاب بها بالتعادل السلبي في بوركينا فاسو.

وسيشهد دور الـ 16 الإفريقي منافسة قوية، بعد تأهل 9 فرق عربية، هي الوداد والرجاء من المغرب، والأهلي والزمالك من مصر، الهلال والمريخ من السودان، وشباب بلوزداد وشبيبة القبائل من الجزائر، والترجي التونسي.

كما ضمنت 6 فرق أخرى حجز أماكنها في دور المجموعات، وهي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، وحوريا الغيني، وبيترو أتلتيكو الأنجولي، وسيمبا التنزاني، والقطن الكاميروني، وفايبرز الأوغندي.

الوداد حامل لقب البطولة القارية، تأهل لدور المجموعات بعد فوزه العريض على فريق ريفرز يونايتد النيجيري بنتيجة 6-0 في إياب الدور التمهيدي الثاني، لينجح في تعويض خسارته في لقاء الذهاب في نيجيريا بنتيجة 1-2.

أما الرجاء، فحسم بلوغه لمجموعات دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز ذهابا وإيابا على منافسه نيجليك بطل النيجر بنتيجتي 2-0 و1-0، ليعبر للدور التالي بنجاح.

وتأهل ممثلا مصر الأهلي والزمالك إلى دور المجموعات، بعد الفوز على كل من الاتحاد المنستيري التونسي وفلامبو البوروندي على الترتيب، إذ فاز الأهلي على منافسه التونسي ذهابا وإيابا بنتيجتي 1-0 و3-0، كما هو الحال للزمالك الذي انتصر على فلامبو البوروندي في المباراتين أيضا بنتيجتي 1-0 و5-1.

الفريق العربي الخامس في دور المجموعات الإفريقي، هو الهلال السوداني الذي تأهل بعد فوزه الصعب على يانج أفريكانز التنزاني بهدف دون رد في إياب الدور التمهيدي الثاني، وذلك بعدما تعادلا في تنزانيا ذهابا بنتيجة 1-1.

وحجز مواطنه المريخ مقعده في دور المجموعات بعد التفوق على أهلي طرابلس الليبي، إذ انتصر المريخ ذهابا في الخرطوم بنتيجة 2-0، ثم خسر إيابا في ليبيا بنتيجة 1-3، ولكنه تمكن من خطف بطاقة التأهل بفضل الهدف الذي سجله خارج الديار.

الثنائي الجزائري شباب بلوزداد وشبيبة القبائل تمكنا من التأهل لدور المجموعات على حساب فريقي دجوليبا المالي وأسكو كارا الطوغولي، كما حجز الترجي التونسي تذكرة العبور للدور المقبل عقب انتصاره الصعب على بلاتو النيجيري بهدف دون رد في لقاء الإياب بتونس، بعد الهزيمة في لقاء الذهاب بنيجيريا بنتيجة 1-2.

ومن المقرر أن تقام قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا الشهر المقبل في القاهرة، حيث سيتم تقسيم الفرق الـ 16 التي تأهلت إلى 4 مجموعات، على أن تضم كل مجموعة 4 فرق.

وبحسب التصنيف الخاص بالأندية الإفريقية في آخر 5 مواسم، يأتي تصنيف الفرق الـ 16 كالتالي:

التصنيف الأول: الأهلي المصري – الوداد المغربي – الترجي التونسي – الرجاء المغربي،

التصنيف الثاني: صن داونز الجنوب إفريقي – الزمالك المصري – بيترو أتلتيكو الأنغولي – حوريا الغيني،

التصنيف الثالث: سيمبا التنزاني – شباب بلوزداد الجزائري – شبيبة القبائل الجزائري – الهلال السوداني،

التصنيف الرابع: القطن الكاميروني – المريخ السوداني – فايبرز الأوغندي – (فيتا كلوب الكونغولي أو كاديوجو البوركينابي).

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى