مجتمع
أخر الأخبار

المجلس الجماعي لأيت إيكو يصادق بالإجماع على جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2022

صدى المغرب – نورالدين غنبوري

الاربعاء 19 اكتوبر 2022 – 16:12

طبقا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 1.15.85 الصادر في 20 رمضان 1436 الموافق ل 7 يوليوز 2015 بتنفيذ القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، ولا سيما المادة 42 منه، عقد المجلس الجماعي لأيت إيكو إقليم الخميسات، صباح يوم الخميس 6 أكتوبر الجاري بمقر الجماعة، أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2022 في جلسة فريدة. 

وقد ترأس هذه الجلسة السيد محمد كليدة رئيس جماعة أيت إيكو، بحضور ممثل السلطة المحلية قائد قيادة أيت إيكو السيد عصام التوزاني، وكافة عضوات وأعضاء المجلس الجماعي إلى جانب السادة رؤساء الأقسام والمصالح والمكلفين بإدارة مجلس الجماعة وممثلي وسائل الإعلام. 

وبعد التأكد من النصاب القانوني، افتتحت الجلسة بكلمة ترحيبية للسيد محمد كليدة رئيس جماعة أيت إيكو، الذي رحب من خلالها بممثل السلطة المحلية وبالحضور الكريم، بعد ذلك تلا جدول أعمال الدورة على الحضور وأعلن عن إنطلاق أشغال الجلسة.

وبعد نقاش مستفيض بمشاركة جل مكونات المجلس، وذلك في أجواء ميزها النقاش الجاد والمسؤول، تمت المصادقة والتصويت بالإجماع على جميع النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة المتمثلة في 6 نقاط. 

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة، الدراسة والمصادقة على مشروع الميزانية للسنة 2023، الدراسة والمصادقة على إقتناء الأرض التي ستخصص لإيواء محطات التصفية ومحطات الضخ وذلك في إطار مشروع إنجاز محطة التصفية لشبكة التطهير السائل للحد من تلوث حوض أبي رقراق وسد سيدي محمد بن عبد الله، الدراسة والمصادقة على توسيع مؤجرة الصيد غريوة.

حيث تمت المصادقة عليهما بالإجماع، كما تمت المصادقة بالإجماع على نقط أخرى أيضاً تتعلق بتعديل إتفاقية شراكة بين الجماعة الترابية أيت إيكو والجمعية الخيرية المشعل لدار الطالب والطالبة أيت إيكو، الدراسة والمصادقة على إتفاقية شراكة بين الجماعة الترابية أيت إيكو والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة إقتراح 100.000 درهم،  بالإضافة إلى النقطة السادسة والأخيرة المتعلقة بإنشاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

وفي نهاية هذا الجمع وفي حديثه لجريدة “صدى المغرب”، أكد رئيس جماعة أيت إيكو السيد محمد كليدة، على تسريع وتيرة إنجاز مختلف المشاريع التنموية، موضحا أن المجلس يحمل على عاتقه مسؤولية ثقيلة تتمثل في تنفيذ مجموعة هذه المشاريع من أجل الإستجابة لطلبات ساكنة جماعة أيت إيكو، كما أشاد بروح التفاهم والإنسجام الذي طبع أشغال هذه الدورة.

مستشارو المجلس نوهوا بدورهم في مداخلاتهم بنوعية المشاريع المبرمجة التي تجسد طموح كبير للنهوض بجماعة أيت إيكو وجعلها في مصاف الجماعات الترابية الرائدة.

وفي ختام أشغال هذه الدورة تم رفع برقية الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وللأسرة العلوية المجيدة.

يُشار، إلى أن ما ميز هاته الجلسة هو سيادة الروح الديمقراطية ورسوخ مفهوم العمل الجماعي الشيء الذي أثمر مصادقة جميع مكونات المجلس السياسية على جميع النقاط، كما أن الدورة مرت في أجواء عادية، حيث تمت مناقشة جميع النقاط المدرجة في جدول الأعمال بشكل جدي ومسؤول من طرف كافة أعضاء المجلس. 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى