مجتمع
أخر الأخبار

استكمال مسطرة اعداد مشروع برنامج تنمية عمالة مكناس 2022-2027

صدى المغرب – مكناس

السبت 22 اكتوبر 2022 – 17:45

عقدت هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، يومه السبت 22 اكتوبر،بمقر مجلس عمالة مكناس،  اجتماعا خصص لمواصلة دراسة مشاريع محور البنيات التحتية والبيئية في المصفوفة المؤقتة للمشاريع ذات الأولوية.

وقد استهل الاجتماع، بكلمة السيدة حكيمة الركايبي رئيسة الهيئة، اشادت فيه بجهود رئيس مجلس عمالة مكناس و كافة منتخبي واطر المجلس،لتيسيير عمل الهيئة لقيامها بمهامها الاستشارية و تفعيلها لمبادئ المساواة وتكافؤ الفرص في القضايا المميزة لتراب عمالة مكناس،كما تمت الاشادة بالعمل الدؤوب للسيدات و السادة اعضاء الهيئة و مواصلتهم العمل لاعداد راي استشاري بخصوص مدى استجابة مشروع البرنامج لمعايير المساواة وتكافؤ الفرص. 

وفتح المجال لمداخلات الحضور، حيث توجه اعضاء الهيئة بمجموعة من التساؤلات حول منهجية العمل و معايير توطين المشاريع و حول النتائج المنتظرة منها و سبل تتبعها من منظور المساواة وتكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية والمجالية .

و تقدم منسق البرنامج ببعض التوضيحات والاجوبة على التساؤلات المطروحة،كما تم تسجيل مقترح تضمين المشاريع في خرائط و اعداد منظومة جغرافية تمكن من تتبع المشاريع و الوقوف على جهود المجلس في الإسهام في تقليص الفوارق و اوجه اللامساواة، في مجال التزود بالماء الصالح للشرب و فتح وبناء المسالك و توفير وسائل النقل المدرسي، و جهود دعم تسويق المنتجات المحلية، و دعم التعاونيات من اجل الادماج الاقتصادي والاجتماعي للنساء القرويات،  و ايلاء الاهمية للاشخاص في وضعية إعاقة على مستوى عمالة مكناس.

وتقرر صياغة التوصيات المنبثقة عن هذا الاجتماع،بعد ان تقوم اللجان الموضوعاتية بالاشتغال على كافة محاور البرنامج، و سيتم تضمينها في تقرير سيتم اعداده نهاية الاسبوع المقبل وموافاة المجلس به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى