مجتمع
أخر الأخبار

مجموعة (ليرLEAR) الأمريكية المتخصصة في معدات وأجزاء السيارات تستثمر بمكناس.

متابعة محسن الأكرمين.

الاربعاء 26 اكتوبر 2022 – 12:20

بمدينة مكناس يوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، تم إشراف وزير الصناعة والتجارة السيد رياض مزور على افتتاح مصنع جديد لمجموعة (ليرLEAR) الأمريكية المتخصصة في صناعة معدات وأجزاء السيارات.

وقد كانت مراسيم حفل افتتاح الوحدة الجديدة لشركة (ليرLEAR) الأمريكية، تمت باستقبال عامل عمالة مكناس السيد عبد الغني الصبار، رفقة مجموعة من مسؤولي شركة (لير LEAR كوربوريشين) بالمغرب، وعدد من أطر وموظفي المصنع الوفد الوزاري الرسمي، لتدشين هذا الاستثمار المهم بالمدينة.

وحدة جديدة لمجموعة (ليرLEAR)  الأمريكية (للكابلاج) توفر 2200 منصب شغل وعمل لها بمكناس، وتهدف في أفق سنة 2023، الوصول إلى 2600 مستخدم. والفرع الجديد الذي افتتحت مجموعة (ليرLEAR) الأمريكية المتخصصة في صناعة أجزاء السيارات، يتموقع على مستوى القطب الفلاحي بمكناس، وتم بغلاف استثماري مالي يقدر ب200 مليون درهم.

وتتوفر هذه الشركة الأمريكية، التي استقرت في المغرب منذ سنة 2003، على مصانع بكل من طنجة والرباط والقنيطرة، ومكناس. والوحدة الجديدة للشركة الأمريكية تعتبر من بين( 16) من نوعها على مستوى المملكة.

وتتوفر هذه الشركة الأمريكية على مصانع بكل من طنجة والرباط والقنيطرة، ومكناس. وحسب التقديم الرسمي للمسؤولين عن الشركة، فالمصنع الجديد أقيم على مساحة إجمالية تناهز 54 ألف متر مربع، ضمنها 18 ألف و 200 متر مربع مخصصة للإنتاج. وللإشارة فإن مجموعة من شركات (الكابلاج) اليابانية والأمريكية والكورية، فضلت الاستقرار بمدينة مكناس، باعتبارها مشتلا مهما لليد العاملة المؤهلة، ومنطقة جذب استثمارية على الصعيد العالمي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى