أخبار جهوية

تاونات :مؤسسة كم أولاد بلغالي تحتفل بالذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة بجماعة المكانسة.

صدى المغرب- من تاونات 

الإثنين 07نونبر2022-12:54

مؤسسة كم أولاد بلغالي تحتفل بالذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة بجماعة المكانسة
تنفيذا لبرنامج الأنشطة التربوية الذي سطرته مدرسة كم أولاد بلغالي التابعة لمؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية للتربية وللبيئة .
بجماعة المكانسة التابعة لدائرة قرية با محمد ، في بداية الموسم وفق مقاربة تشاركية مندمجة، وبهدف إغناء الحياة المدر سية وجعل المؤسسة فضاء للتربية على المواطنة وتعزيز قيم الانتماء.
وتخليدا للذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة ، نظمت المؤسسة اسبوعا احتفاليا تخللته مجموعة من الأنشطة تحت إشراف السيدة المنسقة.
وقد تضمن هذا الحفل مجموعة من الأنشطة التربوية والفنية والثقافية ،تمثلت في أنشطة الورشات وقد كانت موجهة لتلاميذ المستويين الأول والثاني والثالث .
حيث افتتحت الورشة بتمهيد يتعلق بالعلم المغربي و ألوانه و رمزيته، و بعدها انكب التلاميذ على تلوين رسومات للعلم الوطني، بينما عكفت فئة أخرى على صنع أعلام مغربية زاهية موظفين ذلك بطاقات من الورق المقوى الأحمر و خيوط من اللحمة الخضراء، فيما تجمع التلاميذ في قاعة واحدة من أجل مشاهدة شريط وثائقي يرصد أهم لحظات المسيرة الخضراء بحضور المؤطر التربوي غراد مصطفى الذي أغنى هذا الحفل بمجموعة من المعلومات المتعلقة بتاريخ المسيرة الخضراء .
و بعد ذلك استمتع التلاميذ بمجموعة من الألعاب والمسابقات التربوية التي انخرطوا فيها بعفوية و تلقائية منقطعة النظير، و بعدها تم ترديد مجموعة من الأناشيد الوطنية الحماسية التي نالت إعجابهم و تفاعلوا معها بشكل كبير.
في ختام الحفل تم ترديد قسم المسيرة الخضراء بشكل معبر و بمشاركة كافة التلاميذ و السادة الأساتذة ، الذين أعربوا عن مدى إعجابهم بمستوى التنظيم و التأطير، الذي طبع هذه التظاهرة، والتي شأنها الرفع من منسوب التحصيل الدراسي ،ومن مؤشر الحس الوطني لذى تلميذات وتلاميذ المؤسسة.

زر الذهاب إلى الأعلى