أخبار جهوية
أخر الأخبار

بولمان..العرض التعليمي والصحي يتعزز بتسليم حافلات للنقل المدرسي وسيارتي إسعاف

صدى المغرب – بولمان

الاربعاء 09 نونبر 2022 – 14:50

أشرف السيد عبد الحق الحمداوي عامل اقليم بولمان،اليوم الاربعاء،بميسور، على عملية تسليم حافلات للنقل المدرسي وسيارتي اسعاف،احتفالا بالذكرى الـ 47 للمسيرة الخضراء المظفرة.

وجاءت هذه المبادرة ،لتعزيز العرض التربوي والصحي بإقليم بولمان،حيث جرى تسليم  ست حافلات للنقل المدرسي وسيارتي إسعاف مجهزتين، بدعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

وتم اقتناء هذه الحافلات ضمن محور الدعم المدرسي بغلاف مالي إجمالي بلغ مليون درهم و913 ألف و760، وسيستفيد منها تلاميذ خمس جماعات ترابية هي سيدي بوطيب، وكيكو، وانجيل، والمرس، والرميلة.

وتدخل عملية اقتناء سيارات النقل المدرسي في إطار برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة ضمن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وستعزز الحافلات الست الجديدة أسطول النقل المدرسي بالإقليم ليرتفع إلى 77 حافلة، تعمل في 81 خطا بمختلف مناطق وجماعات الإقليم، ويستفيد منها ما مجموعه 5050 تلميذة وتلميذ، اي ما يناهز 24 في المائة من التلاميذ المتمدرسين بالسلك الثانوي الإعدادي والتأهيلي.

وضمن محور الدعم الصحي، كلف اقتناء سيارتي إسعاف مجهزتين غلافا ماليا يفوق 901 ألف درهم، سيستفيد من خدماتها ساكنة جماعتي المرس وسرغينة.

وتهدف هذه المبادرة، التي تندرج في إطار برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إلى تعزيز الخدمات الصحية بإقليم بولمان.

زر الذهاب إلى الأعلى