مجتمع
أخر الأخبار

جماعة أولماس تنفرد بإفتتاح أول مركز جماعي لطب الأسنان على الصعيد الوطني

صدى المغرب – نورالدين غنبوري

الأربعاء 09 نونبر 2022 – 13:10

جرى ،صباح يوم الجمعة 4 نونبر الجاري، بقرية تارميلات بالجماعة الترابية أولماس بإقليم الخميسات، إفتتاح المركز الجماعي لطب الأسنان.

هذا المركز الفريد من نوعه ببلادنا،والذي يضم أحدث التجهيزات الطبية في مجال طب الأسنان، يأتي كثمرة للمجهودات التي يبدلها المجلس الجماعي لأولماس، من أجل تجويد الخدمات الصحية المقدمة للساكنة،.

وتم إنجاز هذا المركز، في إطار إتفاقية شراكة جمعت بين المجلس الجماعي ومؤسسة شبكة الإبتسامة والمديرية الإقليمية للصحة والحماية الإجتماعية بالخميسات.

ويتوفر المركز على بهو رحب لإستقبال المرتفقين في أحسن الظروف، وقاعة كبيرة للعلاجات تتكون من وحدة للجراحة ووحدتين للعلاج، وقاعة للفحوصات بالأشعة البانورامية، وقاعة للتعقيم، إضافة إلى المرافق الخاصة بالإدارة والطاقم الطبي و المرافق الصحية، ومعدات طبية وتقنية التي ستمكن المرفق العمومي الجديد من تقديم جميع الفحوصات والعلاجات المنصوص عليها في المادة 12 من إتفاقية الشراكة بين المجلس الجماعي،ومؤسسة شبكة الإبتسامة والمديرية الإقليمية للصحة والحماية الإجتماعية بالخميسات.

وفي حديث خص به جريدة “صدى المغرب”، أكد السيد محمد اشرورو، رئيس المجلس الجماعي لأولماس، أن إحداث المركز الجماعي لطب الأسنان، الذي صادق عليه المجلس الجماعي في دورة أكتوبر العادية لسنة 2020، يرمي إلى تسهيل الولوج علاج صحة الفم والأسنان لساكنة الجماعة، مبرزا أن المركز سيقدم مجموعة من العلاجات بالمجان لما يناهز 70 في المائة من الساكنة. 

وأوضح محمد اشرورو، أن جماعة أولماس تعاني كجميع الجماعات الترابية بالعالم القروي والجبلي من إنعدام خدمات طب الأسنان، نظرا لضعف الموارد البشرية الطبية التي توفرها وزارة الصحة، وتعاني أيضا من منافسة المدن الكبرى التي تستقطب جل أطباء القطاع الخاص، مبرزا أن الجماعة حاولت أن تجد بعض الحلول كتنظيم قوافل طبية مع بعض الجمعيات، سرعان ما تبين محدودية جدواها مع إرتفاع متطلبات الساكنة. 

يذكر، أن هذا المركز الطبي ستتولى تدبيره مؤسسة شبكة الإبتسامة التي تدير 22 مركزا لطب الأسنان جلها بالمغرب وأخرى بتونس والأردن والقدس الشريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى